قائمة الموقع

مقتل اسرائيلي في جنين رميا بالرصاص

2011-04-04T14:40:00+03:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

أطلق  مجهولون النار على إسرائيلي، في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة , مما أدى لمقتله واصابة مرافقه بجراح مساء اليوم الاثنين.

وقالت مصادر خاصة لـ "الرسالة نت" أن الاسرائيلي ويدعى "جوليانو" ويملك مسرح الحرية في جنين، كان يهم بالخروج من المسرح برفقة مساعده وهو مواطن فلسطيني من جنين، فأطلق عليهما ملثم مجهول الهوية النار بشكل مباشر مما أدى لوفاة الاسرائيلي واصابة مساعده الفلسطيني بجراح.

 وقد مثل جوليانو في عدة أفلام إسرائيلية وأمريكية منها فيلم "عازفة الإيقاع الصغيرة". وكان يدير "مسرح الحرية" في جنين في السنوات الأخيرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتياله.

جدير بالذكر أن جوليانو مير خميس ولد في مدينة الناصرة في عام 1958 وكان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس وأمه ناشطة يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين.

أما جوليانو نفسه فقد قضى جل حياته في مدينة جنين يعمل مع الفلسطينيين ويتضامن معهم.

وخلال اتصال هاتفي مع محافظ مدينة جنين، قدورة موسى، قال إن جثة القتيل جوليانو تم تسليمها للسلطات الاسرائيلية قبل نحو نصف ساعة وإنه تم تشكيل خلية أمنية للتحقيق في عملية الاغتيال.

واستتنكر المحافظ عملية الاغتيال التي قال إنها "تهدف بشكل رئيس للمس بأمن المدينة ومخيمها وكل أهالي المدينة مستاؤون من هذه الجريمة... سنلاحق الفاعل مهما كانت هويته ولن يفلت من يد العدالة".

اخبار ذات صلة