قائمة الموقع

إيتو .. العبد الذي أصبح سيدا

2011-04-05T17:37:00+03:00

الرسالة نت – وكالات

لن تجد لاعبا أسمراً يعتز بنفسه كما هو حال المهاجم الكاميروني صامويل إيتو والذي أصبح جوهرة سوداء لا تقدر بثمن، فارضا احترامه حتى على الجماهير العنصرية التي طالما حاولت التهكم عليه للنيل من كبريائه دون أن تصيب نجاحا في ذلك.

ويخوض ايتو الذي طالما نفذ رقصة القرود متحاملا على نفسه لرد كيد الجماهير المريضة عنه، مباراة مهمة الثلاثاء مع فريقه انتر ميلان الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، وهو يأمل بالتسجيل لمنح جمهور فريقه المتعة التي غابت عنه السبت في دربي ميلان.

ورغم سنوات المعاناة التي قضاها لاعبا صغيرا في بداياته مع الدوري الإسباني، عندما لم يقدره ريال مدريد حق تقديره فمكث في مايوركا بضع سنين قبل أن يتوجه إلى برشلونة الذي لم يصن هو الآخر نعمة أتته دون سابق إنذار، فكان قرار الرحيل إلى إيطاليا أفضل قرار.

ولم يصب ايتو نجاحا يذكر مع منتخب الأسود الكاميرونية، إلا أنه يعتبر وبلا منازل الأسد الأول وصاحب القيادة الوحيد الذي يملك مقاليد التصرف، حتى أنه يضع نظاماً خاصاً بالحوافز والمكافآت التي يقدمها شخصيا خصوصا لتشجيع اللاعبين الشباب.

وتوج ايتو مع برشلونة بلقب الليغا ودوري أبطال أوربا، وكان سببا مباشرا في إحراز اللقب الأوروبي تحديدا، كما توج مع انتر ميلان بثلاثية تاريخية العام الماضي تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حاليا.

 

 

اخبار ذات صلة