قائمة الموقع

محدث ..المقاومة تمطر المغتصبات بالصواريخ

2011-04-08T11:49:00+03:00

غزة – الرسالة نت

واصلت اجنحة المقاومة اليوم دك المغتصبات الصهيونية بالعشرات من الصواريخ وقذائف الهاون وذلك ردا على العدوان المتواصل على قطاع غزة والذي اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين والاطفال .

واعترف العدو الصهيوني بإصابة أربعة مغتصبين أحدها خطيرة جراء سقوط صاروخ فلسطيني على منطقة بئر السبع المحتل.

فقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت أنها قصفت بصاروخ غراد منطقة بئر السبع، كما أعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى عن قصفها مواقع و مستوطنات العدو بالصواريخ و قذائف الهاون‎            .

وقصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس  مساء اليوم الجمعة (8 /4) مواقع العدو العسكرية بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون .وقالت الكتائب في بلاغها العسكري أنه بعون الله وتوفيقه تمكن مجاهدوها في تمام الساعة 17:20 من قصف موقع ’إسناد صوفا’ الصهيوني بـ 3 قذائف هاون من النوع الثقيل .

وأضافت أنه وفي تمام الساعة 16:30من قصف مجاهدوها المواقع العسكرية شرق رفح جنوب القطاع بستة صواريخ "قسام" وثلاث قذائف هاون من عيار "120 ملم.

وأوضحت أن هذا القصف يأتي ذلك في إطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة، والتي كان آخرها القصف الجوي والمدفعي الذي لا يزال متواصلاً على قطاعنا الحبيب، والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينياً خلال 24 ساعة.

كما أكدت الكتائب أن مجاهديها جاهزون للرد على العدوان الصهيوني والتصدي لأي حماقة يقدم عليها الاحتلال الغاصب بكل ما بحوزتها من وسائل بإذن الله .

وفي السياق ذاته قصفت كتائب القسام موقع الاستخبارات العسكري الصهيوني الواقع إلى الشرق من معبر كرم أبو سالم بثلاث قذائف هاون.الى ذلك زعمت مصادر صهيونية ظهر الجمعة، أن عدداً من الصواريخ وقذائف الهاون سقطت في النقب الغربي جنوب فلسطين المحتلة.

كما قصفت القسام موقع الاستخبارات شرق كرم أبو سالم بـ3قذائف هاون.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم الجمعة، مسئوليتها عن إطلاق 7  قذائف الهاون باتجاه موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة.

وقالت سرايا القدس في بيانيين منفصلين:

- في تمام الساعة 6:10 من مساء اليوم الجمعة ,الموافق 8-4-2011م، تمكنت الوحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من استهداف موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة بأربعة قذائف الهاون من عيار 80 ملم.

- في تمام الساعة 7:05 من مساء اليوم ، عاودت الوحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من استهداف موقع ناحل عوز العسكري بثلاثة قذائف هاون عيار 80 ملم.

وقالت القناة العاشرة الصهيونية ان أضراراً جسيمة لحقت بعدداً من منازل المستوطنين جراء سقوط 3 قذائف هاون عليها في النقب الغربي بالقرب من ناحل عوز شرق مدينة غزة.

وأكدت السرايا ان هذا القصف يأتي رداً على المجازر الصهيونية بحق شعبنا ومقاومته في القطاع، وتأكيداً على المضي بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل أراضينا.

من جهتها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين عن قصف  موقع زيكم العسكري الصهيوني بصاروخين .

كما تمكنت مجموعة  من الوية الناصر من قصف مغتصبة العين الثالثة شرق خان يونس  بصاروخين من طراز . كما تمكنت من استهداف كيبوتس تسوحار  الصهيوني بصاروخ من طراز ناصر.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها، أن مسلحون فلسطينيون أطلقوا عدداً من الصواريخ وثمانية قذائف هاون باتجاه النقب الغربي، وأن عدداً منها أحدثت أضرار بممتلكات عامة في مجمع "أشكول الاستيطاني" دون أن توقع أي إصابات.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن 16 قذيفة هاون وعدد من الصواريخ سقطت في النقب، وأحدثت أضرار في مصنع ومزرعة للدجاج في أشكول.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس في مجمع مستوطنات "أشكول" أغلقت أبوابها فوراً وتم إجلاء مئات الطلاب بمساعدة من قوات الأمن إلى منازل ذويهم ومناطق آمنة مع تصاعد عمليات إطلاق الصواريخ والقذائف.

وذكرت الصحيفة أن 45 قذيفة وصارخ سقطت أمس الخميس في مناطق  النقب الغربي.

الى ذلك اطلقت المقاومة أطلقت 4 صواريخ و13 قذيفة هاون على الأقل بعد وقت قصير من استهداف قوات الاحتلال لعدد من منازل وممتلكات المواطنين شرق المحافظة مما أدي لاستشهاد وإصابة عدد منهم.

من جهتها أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتهما عن قصف المستوطنات المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخين 107.وقالت الكتائب في بلاغ عسكري أن مقاتليها قصفوا بصاروخين من طراز (107) في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرًا.

وشددت، على أن هذا القصف يأتي رداً على عدم التزام الاحتلال بالتهدئة ومواصلته لعمليات القصف الهمجي لشعبنا الأعزل، متوعدةً بمزيد من عمليات القصف ضد المستوطنات، مؤكدًة على خيار المقاومة حتى نيل الحقوق الوطنية.

يتبع

 

اخبار ذات صلة