قائمة الموقع

مليونية تطالب بمحاكمة مبارك وأعوانه

2011-04-08T15:50:00+03:00


القاهرة – الرسالة نت

دعا آلاف المصريين اليوم الجمعة في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة إلى محاكمة رموز النظام السابق وتطهير البلاد من المفسدين، وذلك خلال مظاهرة مليونية أطلق عليها "جمعة المحاكمة والتطهير" هدفها الضغط على المجلس العسكري الحاكم المتهم بالبطء في إجراءاته.

ودعت إلى المظاهرة التي نظمت أيضا في بعض المدن العديد من القوى والتيارات السياسية المختلفة للضغط من أجل الإسراع  بمحاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته وأركان نظامه، إضافة إلى مطالب أخرى.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها العديد من الشعارات التي تعكس مطالبهم، كما وضعوا قائمة أسماء على رأسها صفوت الشريف وفتحي سرور وجمال مبارك وغيرهم.

ودعا المتظاهرين إلى مظاهرة مليونية الجمعة القادمة لمحاصرة مقر مبارك في شرم الشيخ.

وصلى الشيخ محمد جبريل بحشود المحتجين بميدان التحرير وختم بصلاة الغائب على شهداء ثورة 25 يناير، وبدعوات تطالب بمحاكمة رموز النظام السابق وتطهير البلاد من المفسدين والمستبدين، آملين أن تكون هذه الجمعة "جمعة للتطهير وللخلاص" من هؤلاء.

وبدوره، أكد عضو ائتلاف الثورة عن جماعة الإخوان المسلمين، محمد القصاص للجزيرة أن هذه المظاهرة جاءت دفاعا عن الثورة التي قال إنها تتعرض لمحاولات التفاف من بعض الجهات، متهما النظام العسكري بالتباطؤ في اتخاذ إجراءات ضد رموز الفساد في نظام مبارك.

وطالب القصاص بمحاكمة عادلة وسريعة لمبارك ولكل من سرق أموال المصريين من إعلاميين ورجال أعمال وغيرهم.

اخبار ذات صلة