قائمة الموقع

شهيد بجباليا يرفع العدد إلى 17 منذ الخميس

2011-04-09T06:03:00+03:00
الشهيد احمد الزيتونية .. تصوير الرسالة

غزة- الرسالة نت

استشهد الشاب أحمد نبيل الزيتونية وجرح آخر في قصف إسرائيلي صباح السبت لمنطقة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ليرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى سبعة عشر شهيدا من تصاعد العدوان الخميس الماضي.

وأبلغ المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية "الرسالة نت" أن مسعفون انتشلوا جثمان الشهيد القسامي الزيتونية وجريح أخر قرب مقبرة الشهداء شرق جباليا ونقلوهما إلى مستشفى كمال عدوان.

وذكر مصدر أمني وسكان أن مدفعية الاحتلال أطلقت صباح اليوم قذيفتين تجاه تجمع من المواطنين في محيط "مقبرة الشهداء"، شرق بلدة جباليا إلى الشمال من قطاع غز.

وكانت غارة صهيونية أدت في وقت سابق إلى استشهاد ثلاثة من قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في حي تل السلطان برفح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدين هم : تيسير أبو سنيمه الملقب "أبو المجد"(مسؤول كتيبة غرب رفح في كتائب القسام) ، ومحمد عواجه (مسؤول سرية في كتائب القسام) فيما أصيب شادي الزطمة بجراح خطيرة وه في حالة موت سريري وجميعهم من كتائب القسام.

وأوضح شهود عيان أن الطائرات الحربية أطلقت صاروخا على السيارة وتمكن المقاومين من الفرار فيما عادت الطائرات وأطلقت صاروخين بشكل مباشر عليهم مما أدى إلى استشهاد اثنين على الفور.

على صعيد متصل قصفت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي مدينة بئر السبع جنوب الدولة العبرية فيما انطلقت سفارات الإنذار في المدينة .

من جهتها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن 3 إسرائيليين أصيبوا بجراح طفيفة جراء سقوط صاروخ (غراد) على مدينة بئر السبع، مشيرة إلى أنه جرى نقل اثنين من المصابين إلى مستشفى "سوركا" لتلقي العلاج.

وأضافت بأن ثلاثة صواريخ "غراد" سقطت الليلة في مناطق مفتوحة قريبة من مدينة "كريات جات" التي تبعد نحو 50 كم عن قطاع غزة- دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأسفر العدوان الصهيوني الذي تصاعد منذ العشرين من آذار مارس إلى 35 شهيداً وجرح المئات.

اخبار ذات صلة