قائمة الموقع

المقاومة تواصل دك المغتصبات

2011-04-09T07:05:00+03:00

 

 غزة- الرسالة نت

قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم السبت عدد من مواقع جيش الاحتلال الصهيوني والمغتصبات المتاخمة لحدود القطاع الشمالية والشرقية.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس  في بلاغها العسكري أنه بعون الله وتوفيقه تمكن مجاهدوها في تمام الساعة 09:00 من قصف موقع "كرم أبو سالم" العسكري الصهيوني بصاروخي قسام .

وأوضحت أن هذا القصف يأتي ذلك في إطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة، والتي كان آخرها القصف الجوي والمدفعي الذي لا يزال متواصلاً على قطاعنا الحبيب، والذي أسفر عن استشهاد 17 فلسطينياً خلال 24 ساعة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قالت في وقت سابق إن 5 صهاينة أصيبوا بجراح وتضررت عدد من المنازل جراء سقوط صواريخ "غراد" على دفعتين في مدينة بئر السبع المحتلة، مشيرة إلى أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج.

وأضافت بأن ثلاثة صواريخ "غراد" سقطت الليلة في مناطق مفتوحة قريبة من مدينة "كريات جات" –التي تبعد نحو 50 كم عن قطاع غزة- دون وقوع إصابات أو أضرار. كما سقطت عدة صواريخ غراد على مناطق مفتوحة شمال مدينة أسدود المحتلة التي تبعد عن غزة 42 كيلومترًا.

وأشارت إلى أن صافرات الإنذار دوت في عدد من مدن الجنوب وهي: أسدود، وبئر السبع، وكريات جات، وكريات ملاخي، وآفاق غان.

وطالبت قيادة الجبهة الداخلية الصهيونية سكان مدن الجنوب بالتزام الملاجئ وعدم الخروج منها نظراً لاستمرار سقوط صواريخ المقاومة.وكان الاحتلال اعترف في وقت سابق من مساء الجمعة بإصابة جندي صهيوني جراء سقوط قذيفة هاون في أحد معسكرات جيش الاحتلال جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948، كما أصيب مغتصب بجراح متوسطة جراء سقوط صاروخ على أحد مستوطنات النقب الغربي.

وبحسب القناة العاشرة الصهيوني، نقل الجندي المصاب جراء سقوط القذيفة على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج الطبي، مشيرةً إلى أن وضعه الصحي مستقر وأن جراحه ليست بليغة.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ على أهداف صهيونية في مدينة بئر السبع المحتلة ردًا على استمرار العدوان على قطاع غزة وسقوط ستة عشر شهيدًا وعشرات الجرحى .

وفي السياق، تمكنت مجموعة من مجاهدي كتائب الناصر صلاح الدين من إطلاق قذيفتين هاون عيار " 80 ملم " على مغتصبة نتيف عتسرا شمال القطاع وذلك في تمام الساعة 4:20مساء اليوم السبت الموافق 9/4/2011م، وذلك رغم التحليق المكثف لطيران العدو والتواجد الكبير لآلياته على الشريط الحدودي.

الآلاف يحتمون بالملاجئ

في المقابل، أمضى اكثر من مليون من سكان المغتصبات في المناطق الجنوبية المحاذية لقطاع غزة، ليلتهم في الأماكن المحصنة والملاجئ، بعد أن ردَّت المقاومة الفلسطينية على الهجمات الصهيونية بإطلاق عدة وقذائف صواريخ على المستوطنات.

وذكرت صحيفة "يديعوت" العبرية أن صفارات الإنذار دوَّت في معظم المناطق الجنوبية، وزعمت أن منظومة القبة الحديدية أسقطت عدة صواريخ أُطلِقت تجاه بئر السبع وأوفوكيم، مدعية أن بقية الصواريخ التي أُطلِقت سقطت في مناطق مفتوحة شمال مدينة أسدود ونتسانيم.

وأكد الكثير من المغتصبين على أن صفارات الإنذار تم سماعها في منطقة أسدود وبئر السبع وعسقلان، وكريات غات وكريات ملاخي والخضيرة وأوفوكيم، بالإضافة إلى أن مدينة يفنيه ومنطقة البلماخيم.

وزعمت الصحيفة أن منظومة القبة الحديدية نجحت في إسقاط 5 صواريخ في منطقة "أشكيلون" أُطلِقت من قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الأوساط الأمنية يسودها تخوف من أن تقوم حركة حماس بإطلاق صواريخ على مناطق إسرائيلية غير محصنة.

 

 

اخبار ذات صلة