قائمة الموقع

الجامعة العربية تبحث العدوان اليوم

2011-04-10T06:21:00+03:00

القاهرة- الرسالة نت  

من المقرر أن تعقد جامعة الدول العربية اليوم الأحد الاجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومخاطر التصعيد، وإدانة الأعمال الإجرامية الإسرائيلية بعد سقوط 18 شهيد على الأقل وعدد كبير من الجرحى.

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية قد دعا الجامعة الجمعة الماضية إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي وإيجاد الآليات الملائمة لوقف العدوان على غزة.

وشن جيش الاحتلال الصهيوني خلال الأيام الأربعة الماضية بقذائفه وصواريخه سلسلة أهداف تسببت في استشهاد أطفال ومسنين ونساء وجرح العشرات من الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، نقل موقع "بوابة الأهرام" مساء السبت عن مصدر دبلوماسي مسئول أن مصر تجري حاليًا اتصالات موسعة ومكثفة للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكشف المصدر أن مصر تجري اتصالات عالية المستوى مع كافة الأطراف بما في ذلك سلطات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، لوضع حد لهذه العمليات العسكرية الإسرائيلية.

ووفق "بوابة الأهرام" فإن الاتصالات شملت الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المصدر أن الاتصالات والجهد المصري يأتي من منطلق حرص مصر على حماية الشعب الفلسطيني ودورها التاريخي والمتواصل تجاه هذه القضية.

اخبار ذات صلة