قائمة الموقع

التصعيد الصهيوني يطال دوري كرة القدم

2011-04-11T08:16:00+03:00
آثار قصف نادي هلال غزة

غزة – احمد العشي

لم تسلم الرياضة الفلسطينية من اهداف التصعيد الصهيوني الاخير على قطاع غزة، حيث دى الى تأجيل مباريات الاسبوع السادس عشر من الدرجة الممتازة والاسبوع الرابع عشر من الدرجة الاولى لبطولة الدوري العام لكرة القدم مما ينتج الى تضعيف مستوى الفرق المشاركة في الدوري.

"الرسالة نت" تعرفت على ردود افعال الشخصيات الرياضية من هذه التصعيد الصهيوني على القطاع و اعدت التقرير التالي..

استنكار

اكد الاستاذ جابر ابو عياش  رئيس دائرة الشئون الرياضية في وزارة الشباب و الرياضة ان وزارته اجلت الاسبوع السادس عشر من الدرجة الممتازة و الاسبوع الرابع عشر من الدرجة الاولى للدوري العام لكرة القدم بالاضافة الى تأجيل بطولة الدوري العام لكرة السلة و ذلك بسبب الظروف الراهنة التي يشهدها القطاع الغزي و الذي اثر على كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية و الرياضية.

و قال ابو عياش: " جميع القطاعات في غزة هي كالجسد الواحد اذا تأثر احدها فانه يؤثر على الباقي، لذا كان لزاما علينا في وزارة الشباب و الرياضة ان نؤجل مباريات الدوري العام و التضامن مع الشهداء و الجرحى".

و استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على لسان نائب الرئيس ابراهيم ابو سليم هذا العدوان الغاشم الذي استهدف قطاع غزة و الذي ارتقى خلاله العديد من الشهداء و الجرحى.

و ارجع ابو سليم تأجيل مباريات الدوري العام للدرجتين الاولى و الممتازة و ذلك للحفاظ على حياة الرياضة و الرياضيين، لذلك تم اتخاذ قرار من قبل وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتأجيل مباريات الاسبوع السادس عشر من الممتازة والرابع عشر من الاولى.

بدوره قال نبيل حمتو المحلل الرياضي ان المنظومة الرياضية جزء لا تتجزأ من فلسطين حيث ان الوضع السياسي الراهن القى بظلاله على الحياة الرياضية لذلك كان يجب على وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القد تأجيل مباريات الاسبوع السادس عشر للدرجة الممتازة و السبوع الرابع عشر للاولى، و ذلك وفاءً لدماء الشهداء و الجرحى.

اعادة جدولة الدوري

وحول اعادة جدولة الدوري بعد انتهاء الازمة اكد كل من ابو عياش و  ابو سليم و حمتو انه سيتم ترحيل مباريات الاسبوع المؤجل من الدرجتين الاولى و الممتازة الى بعد انتهاء الازمة، و ستستمر باقي المباريات حسب الجدول الموضوع من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

و في سياق اخر اكد ابو عياش ان وزارة الشباب و الرياضة لا و لن تأل جهدا لاعادة الحياة الرياضة من جديد بعد انتهاء هذه الاوضاع التي من الصعب استكمال المباريات خلالها، على حد تعبيره.

و اضاف ابو سليم ان الاتحاد الفلسطيني لم يتأثر في الاوضاع و انما يمارس نشاطاته بدون معيقات.

اما نبيل حمتو فقد قال: " ان دور وزارة الشباب والرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في هذه الاوضاع مهم جدا خصوصا و ان هناك وزير جديد له رؤية رياضية محكمة للخروج من هذه الازمات، بالاضافة الى وجود الارادة و التصميم فسيتم التغلب على كل الصعوبات و المعيقات التي تواجهها الحياة الرياضية".

موقف الاندية

اما عامر ابو رمضان رئيس نادي الهلال الغزي و الذي تعرض ناديه الى تدمير جزئي من قبل الغارات الصهيونية، قال : " تعودها على هذا العدوان، لذلك فانه لن يوفقنا عن المضي قدما لتحقيق كافة انشطتنا الرياضية.

و اضافة موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي قائلا: " ليس المهم الدوري ولكن المهم هو حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني لذلك يجب علينا ان ننهي الانقسام و نتوحد للوقوف في وجه الاحتلال".

وحول اذا ما كان هذا التصعيد فرصة لراحة عدد من اللاعبين اكد ابو رمضان انه عندما يكون هناك اعداد نفسي و بدني فلن يؤثر على مستواهم و لن يحتاجون الى الراحة بل سيخوضون المنافسات بروح عالية.

واضاف الوزير ان هذه الراحة هي اجبارية، مؤكدا سيكون لها ايجابيات كثيرة خصوصا للاعبين المصابين.

اما المحلل الرياضي حمتو فقد اتفق مع ما قاله الوزير مضيفا ان اللاعب عندما يصل الى درجة عالية من اللياقة و الثبات في المستوى لخوض الدوري وتحدث وقفة سلبية سيكون مردودها سلبي على المدرب و اللاعب.

واضاف انه اذا استمر الوضع لفترة طويلة ستأثر على اللاعب نفسيا و بدنيا، متمنيا انتهاء الحالة السياسية الصعبة في الايام المقبلة و عودة الحيارة الرياضية على الساحة الفلسطينية من جديد.

 

اخبار ذات صلة