قائمة الموقع

تحذيرات من استمرار اغلاق معبر كرم ابو سالم

2011-04-11T10:04:00+03:00

غزة – الرسالة نت

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الاهلية بشدة مواصلة قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري ومنع ادخال البضائع والمساعدات الانسانية من خلاله لليوم السادس على التوالي.

وحذرت الحملة من تداعيات استمرار اغلاق المعبر على الواقع الانساني والاقتصادي المتدهور اصلا في قطاع غزة في ظل ان الكميات التي كانت تدخل الى القطاع سابقا كانت اقل بكثير من حاجة القطاع حيث تشير المعلومات المتوفره الى نفاد غاز الطبخ في قطاع غزة وفي حال استمر الاغلاق ستفذ مواد اساسية اخرى.

واكدت الحملة ان الاحتلال الاسرائيلي يستغل الاحداث المحيطة والصمت الدولي للامعان في تعميق الازمة الانسانية في قطاع غزة من خلال تشديد الحصار على القطاع والتحكم به من خلال معبر تجاري واحد.

واشارت الحملة الى قرار سلطات الاحتلال الجائر باغلاق معبر المنطار التجاري منذ اكثر من شهر وتركيز عمليات ادخال البضائع والمساعدات من خلال معبر كرم ابو سالم غير المهيئ والذي يفتقد لكافة مقومات البنية التحتية اللازمة.

واكدت الحملة ان هذا الاجراء الاسرائيلي الجائر في تشديد الحصار اللاشرعي استمرارا لنهج وممارسات الاحتلال في انتهاك كافة المواثيق والمعاهدات الدولية وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعه.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومنظمات الحقوقية والانسانية بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل من خلال فتح كافة المعابر التجارية وضمان حركة الافراد وكافة انواع البضائع والمواد وبخاصة تلك اللازمة لاعادة اعمار قطاع غزة وأنعاش الوضع الاقتصادي بالقطاع.

 

اخبار ذات صلة
اغلاق معبر كرم ابو سالم
2011-04-25T05:47:00+03:00
اغلاق معبر كرم ابو سالم
2011-10-07T07:25:07+02:00