قائمة الموقع

الوداد تنفذ دورة حول مفاهيم ومبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة

2009-08-12T12:27:00+03:00

غزة-الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية حملت عنوان "مفاهيم ومبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة" بالتعاون مع ائتلاف أمان , وذلك ضمن فعاليات منتدى رواد الشبابي وبحضور 30 شاب وفتاة من طلبة الجامعات والخريجين بمختلف التخصصات.

وقال أيمن أبو كريم مسئول منتدى رواد الشبابي أن الدورة تهدف إلى تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية لدى الشباب حيث أنهم هم عماد المستقبل، مضيفاً أنها تعرف الشباب بالأساليب والطرق التي تكافح الفساد, وتوعيتهم في طرق مكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أبو كريم أن الدورة تتضمن العديد من المواضيع منها ( مدخل قانوني حول عمل المؤسسات الأهلية, مبادئ الحكم الصالح, الفساد مفهومه وأسبابه ونتائجه, النزاهة والشفافية والمسائلة, استراتيجيات مكافحة الفساد), وتضمنت عرض لتجارب عملية لمكافحة الفساد ومبادرات شبابية في مواجهة الفساد.

وأشار أن الدورة يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين في المجال ومنهم (عبد الرحمن العسولي, ومنى جبر, وائل بعلوشة, ونادية البيومي).

وذكر أن هناك العديد من الأنشطة التي يعقدها منتدى رواد وبشكل مخطط وهي دورات تدريبية وورش عمل ولقاءات توعية لخدمة وتطور قدرات الشباب.

 

 

اخبار ذات صلة