قائمة الموقع

الاحتلال يصعد عدوانه براً وبحراً دون إصابات

2011-04-14T05:42:00+03:00

غزة – الرسالة نت

تعرضت منازل وأراضي وقوارب المواطنين الفلسطينيين، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (14/4)، لنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي من البر والبحر.

ولم يبلغ من الجهات الرسمية الطبية عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال، على طول الحدود الشرقية الشمالية لقطاع غزة، فتحت نيران رشاشاتها وأطلقت قذيفة مدفعية اتجاه منازل وأراضي المواطنين الفلسطينيين، ونفذت توغلًا محدودًا شمال القطاع.

ووفق شهود عيان؛ فإن المدفعية الصهيونية أطلقت قذيفة واحدة اتجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن الزوارق الحربية الصهيونية استهدفت قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ مدينة خان يونس ورفح (جنوبي قطاع غزة)؛ مما أجبر الصيادين على مغادرة البحر.

ويشار إلى أن هذا التصعيد هو الأكبر من  قوات الاحتلال، منذ الحديث عن تهدئة متبادلة ومتزامنة مع المقاومة الفلسطينية في غزة في العاشر من نيسان الجاري، وذلك بعد العدوان الكبير الذي شنته على القطاع من السابع حتى التاسع من الشهر نفسه، والذي استشهد فيه 18 فلسطينيًا وأصيب 70 آخرون، بينهم نساء وأطفال.

بينما الجدير بالذكر أن الاعتداءات المتقطعة والمتكررة للجيش الصهيوني تتواصل على مدار العام، على غير ارتباط بتهدئة أو حالة تصعيد كبيرة.

 

اخبار ذات صلة