قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 845 مواطن بينهم 105 طفل

2011-04-16T07:59:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكدت منظمة أنصار الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت مؤخراً من عمليات الاعتقال في جميع محافظات الوطن, موضحة أن عدد المعتقلين بلغ 845 مواطنا خلال الربع الأول من العام الجاري مع تزايد ملحوظ في عمليات الاعتقال بحق القاصرين.

وأفادت المنظمة في تقريرها الذي أصدرته، اليوم السبت، حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين، ويغطي الفترة من 1 يناير حتى 31 مارس، أن من بين المعتقلين 105 طفل، و ثلاث نواب من أعضاء التشريعي.

وبين التقرير أن شهر آذار شهد تصاعد ملحوظ في الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين في محافظات نابلس وقراها القريبة كقرية "عورتا" التي داهمتها قوات الاحتلال عدة مرات واعتقلت العشرات من أبنائها، ومحافظة الخليل وقراها وبيت لحم وحي سلوان في مدينة القدس وطولكرم وسلفيت ورام الله والبيرة.

وبيّنت المنظمة في تقريرها بأن نسبة الاعتقالات خلال الربع الأول من العام الجاري شهد تصاعد ملحوظ، حيث سجل (180) حالة اعتقال خلال شهر يناير مقارنة مع (285) حالة اعتقال في شهر فبراير و (380) حالة اعتقال في شهر مارس.

وأشار التقرير أن أهم الانتهاكات كانت اعتقال الأطفال وإبعادهم واستهداف المرضي والمعاقين وتحويل العشرات من الأسرى الى مراكز التحقيق المركزية، وما يستخدمه الاحتلال بعمليات الاعتقال من أساليب كاقتحام البيوت وإخراج أهالي الأسرى في الليل، واستخدام الكلاب البوليسية في التفتيش.

ولفت التقرير إلى استمرار سياسة الاعتقال الإداري وحملات القمع والتنكيل والتفتيش بحق الأسرى في السجون، وإصدار قرارات ظالمة بحقهم، بالإضافة الى الإهمال الطبي المتعمد لحالات الأسرى المرضى وخاصة حالة الأسير أكرم منصور حيث يصارع الموت إثر مرض السرطان الذي سكن جسده وأصبح يعاني من أعراض جسدية خطيرة وبالرغم من كل المناشدات التي توجهت بها المؤسسات الحقوقية ، إلا أن الاحتلال يتعمد اهمال حالته.

وجددت أنصار الأسرى مطالبتها المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي القانون الدولي لحقوق الإنسان، والتحرك سريعا من اجل كشف الجرائم الإسرائيلية وفضح الانتهاكات التي تتم بحق الأسرى ومحاسبة المسئولين الإسرائيليين عن ارتكاب الجرائم بحق المعتقلين وإجبار إسرائيل على الإفراج عنهم.

 

اخبار ذات صلة