قائمة الموقع

أبرز الأحداث في العالم

2011-04-17T06:59:00+03:00

غزة-الرسالة نت

صحيفة فلسطين: يوم الأسير.. الأسرى يضربون عن الطعام

أفادت مصادر في الحركة الأسيرة أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يعتزمون الإضراب عن الطعام اليوم الأحد 17-4-2011، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف السابع عشر من نيسان/ إبريل من كل عام.

القدس العربي: الأردن: حملة اعتقالات واسعة في صفوف السلفيين بعد أحداث الزرقاء

شنت الأجهزة الأمنية الأردنية حملة اعتقالات واسعة في صفوف السلفيين في أعقاب أحداث العنف التي شهدتها مدينة الزرقاء الجمعة بين سلفيين معتصمين وقوات الأمن.

المصريون: أعضاء "الوطني" ينهبون مقراته وقيادات الحزب تؤسس أحزابًا بديلة 

قضت المحكمة الإدارية العليا أمس بحل الحزب "الوطني الديمقراطي" وتصفية ممتلكاته وإعادة مقاره للدولة، ليسدل بهذا الحكم الستار على حقبة طويلة من تاريخ مصر حكم فيها الحزب البلاد لعدة عقود.

القدس :تظاهرة في الجولان دعما للمحتجين والمعارضة السورية تطالب النظام بخطوات جادة

قال شاهدا عيان إن الآلاف خرجوا في احتجاجات في مدينة درعا في جنوب سوريا أمس السبت مرددين "الشعب يريد إسقاط النظام" وذلك بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس السوري بشار الأسد.

المصري اليوم: «البرادعى»: العسكر لن يحكموا مصر.. ومستعدون للنزول إلى الشارع من جديد

أكد الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، أن العسكريين لن يحكموا مصر، مشددا على أن الدولة «لن تعود مرة أخرى للوراء»، وقال «نحن على استعداد للعودة إلى الشوارع إن لزم الأمر».

ايلاف: ثوار ليبيا يرزحون تحت مطر القنابل العنقودية وثقل الأزمة الإنسانية

اعتبر المتحدث باسم الثوار الليبيين أن العقيد معمر القذافي مصمم على إحداث أزمة انسانية كبيرة في مدينة مصراتة، التي تحاصرها قواته وتقصفها بالقنابل العنقودية. فيما نفت الحكومة الليبية استخدام هذا النوع من الأسلحة المحظورة بحق المدنيين.

الغد الاردنية: الأسد يطلب إلغاء "الطوارئ" خلال أسبوع

أمر الرئيس السوري بشار الأسد حكومته الجديدة أمس بإنجاز إلغاء قانون الطوارئ الأسبوع المقبل كحد أقصى.

الأهرام: المحافظون الجدد أدوا اليمين

أدي المحافظون الجدد ونوابهم اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏,وحضر مراسم حلف اليمين الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء, والسيد محسن النعماني وزير التنمية المحلية.

السفير: اتساع الاشتباك السياسي بين دمشق والحريري 

مع سريان المهلة الجديدة التي أعلنها الرئيس المكلف نجيب ميقاتي لإجراء مشاورات إضافية حول تأليف الحكومة وتقييم ما أنجز حتى الآن، دخل حراك التأليف في مرحلة جديدة، اتسمت بجدية عالية وبمشاورات مكثفة وباقتراحات ـ مخارج متعددة..

الشروق الجديد: معارضون يمنيون في الرياض للتشاور حول خطة لمجلس التعاون الخليجي

أفاد مسؤولون في المعارضة البرلمانية اليمنية أنها سترسل اليوم الأحد وفدا إلى الرياض لإجراء "مشاورات" حول الخطة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها.

البيان: إصلاحات بوتفليقة تفجّر جدلاً وانتقادات في الجزائر

قابلت الفعاليات السياسية والجماهير في الجزائر خطاب الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الذي أعلن فيه جملة من الإصلاحات..

الرأي: البخيت: سنقف ضد أي فتنة ومشاهد الترهيب لن تتكرر

الدستور: يوم الاسير الفلسطيني : اكبر عملية اعتقال جماعي في التاريخ الحديث

العرب اليوم : حملة اعتقالات واسعة في صفوف (السلفيين)

الأنباط: طواقم غزة 13 توزع كميات من حليب الاطفال في غزة

الديار: واشنطن ترتب لتنحي صالح عن الرئاسة

الأخبار: الكونغرس يدعو إلى منع انتخاب «الإخوان» في مصر

حثّ معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي ــــ الإسرائيلي في واشنطن، الولايات المتحدة على ممارسة الضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر لثنيه عن إمرار قوانين انتخابية قد تسمح بوصول إسلاميين إلى الحكم في مصر.

الحياة اللندنية: الفلسطينيون في «يوم الأسير» يطالبون بتحقيق دولي في وضع الأسرى

طالب وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع في كلمة له خلال مهرجان تضامني مع الأسرى أمس وسط مدينة رام الله عشية إحياء الفلسطينيين «يوم الأسير الفلسطيني» الذي يحل في 17 نيسان (ابريل) من كل عام، المنظمات

الشرق القطرية: أفغانستان: مقتل 26 جنديا بينهم 12 للناتو

قتل مفجر في زي عسكري أفغاني خمسة من قوات الحلف الأطلسي وأربعة جنود أفغان في هجوم على قاعدة صحراوية مترامية الأطراف في شرق البلاد أمس وهو أعلى عدد للقتلى في صفوف الناتو في هجوم واحد خلال شهور بينما قالت طالبان إن 12 من الناتو قتلوا و14 جنديا أفغانيا.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00