قائمة الموقع

بدون أسباب.. فيس بوك يحجب صفحة إخوان مصر

2011-04-17T16:25:00+03:00

القاهرة – الرسالة نت ووكالات

أقدمت شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على حجب الصفحة الرسميّة لموقع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بدون إبداء أي أسباب.

وقال عبد الجليل الشرنوبي -رئيس تحرير موقع "إخوان أون لاين"- اليوم : "صفحة الإخوان على (الفيس بوك) تعدُّ امتدادًا للموقع الخاص بالجماعة، وحجب الصفحة يأتي عقب التصريحات التي أعرب فيها مشرعون أمريكيون في الكونجرس عن قلقهم حيال قوة وجماهيرية الإخوان المسلمين".

وأضاف الشرنوبي -وفق صحيفة "الشرق الأوسط"-: "قرار الحجب هو امتداد للحرية الأمريكية المنقوصة دائمًا، وإن أمريكا والغرب يريدون دومًا أن يحاصر الإسلاميون بالصورة التي يريدونها هم".

وأردف: "هناك مؤامرة على الرأي العام العالمي فيما يخص الإخوان خاصة، وما يخص الإسلام والمسلمين عمومًا، ففي الوقت الذي تحجب فيه صفحة الإخوان التي تمثّل الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح على العالم، نجد في المقابل رحابة على الإنترنت مفتوحة لتنظيم القاعدة على سبيل المثال".

وعلل الشرنوبي ذلك لسبب أنها تروِّج لصورة "الإسلامي الكلاسيكي" مثل عمر عبد الرحمن والظواهري، والتي هي وثيقة الصلة بالعنف، "وهذه هي المشكلة الأساسيَّة، فالأمريكيون لا يريدون تثبيت صورة أخرى غير الصورة السلبية عن الإسلام".

وتابع: "الحجب يعد خطوة في الاتجاه الخطأ، فأمريكا تكرر خطأ الرؤساء العرب، حيث تهدف دائمًا إلى إظهار أنه ليست هناك أصوات غير الأصوات التي تسمعها أو تعرفها هي فقط، أما أي صورة أخرى فيجب طمسها ودفنها".

وأشارت الصحيفة إلى أن صفحة الإخوان كانت قد أُغلقت أول من أمس، وتلقَّى مديرها رسالة غامضة تخطره بحجب جميع الصفحات الخاصة بها على الموقع.

اخبار ذات صلة