قائمة الموقع

الاهلي يقتنص فوزا صعبا على طلائع الجيش

2011-04-17T20:10:00+03:00

الرسالة نت – وكالات

اقتنص الأهلي ثلاث نقاط صعبة من بين انياب طلائع الجيش العنيد وفاز 1-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الأحد علي استاد الكلية الحربية في المرحلة السابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده الي 32 نقطة ليحتل المركز الثاني بصفة مؤقتة قبل مباراة الاسماعيلي (30 نقطة) وانبي يوم الثلاثاء، وبفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر الذي يملك مباراة أيضا مع بتروجيت في السويس.

المباراة جاءت في مجملها متوسطة المستوى، وجاءت الخطورة على فترات خاصة للأهلي الذي سجل له هدف الفوز مهاجمه محمد فضل في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

الشوط الأول

لم يمنح الفريقان الفرصة لالتقاط الانفاس، وبدأ الاهلي بالضغط على لاعبي الطلائع في كل الملعب بغية تسجيل هدف مبكر، في المقابل اعتمد الطلائع على انطلاقات المزعج بابا اركو الذي ارهق دفاع الأهلي.

وجاءت الدقيقة 8 وشهدت اول خطورة على مرمى الطلائع عن طريق انفراد محمد فضل الذي اساء التصرف في الكرة وسدد في الشباك من الخارج، وبدأ الفريق العسكري في مبادلة الاهلي الهجوم بمرور الوقت.

وكادت الدقيقة 19 تشهد هدف عسكري بعد ان تفرغ دفاع الاهلي في مشاهدة الكرة يتبادلها لاعبو الطلائع داخل منطقة الجزاء وانتهت برأسية سهلة في يد احمد عادل عبد المنعم.

وتألق محمد الشناوي في لقطة "ثلاثية الهجمات" جاءت في الدقيقة 27 بعدما تصدى لكرة امير سعيود القوية ثم تصويبة أخرى من محمد بركات ارتدت لسيد معوض الذي سدد بدوره في يد الشناوي.

وأهدي سعيود عرضية لمعوض في الدقيقة 31 سددها خارج الخشبات الثلاث بغرابة، ثم هدية أخرى من بركات لفضل الذي اهدر كرة انفرادية، وبعدها انفراد اخر لبركات تصدى له الشناوي بنجاح ورأسية لأحمد السيد بجوار القائم.

واصبحت المباراة في الدقائق العشر الأخيرة تعاونية بين الفريقين، ولم يهدد اي منهما مرمى الآخر، وتفرغ اللاعبون باللعب الطولي غير المفيد.

الشوط الثاني

وأجرى مانويل جوزيه تغييرين مع بداية الشوط، الاول نزول ابوتريكة بديلا لسيد معوض، والثاني داخل الملعب بعد ان ترك احمد فتحي الجبهة اليمني وانتقل لليسرى، وضغط الأهلي بشكل قوي على دفاع الجيش مثلما بدأ الشوط الأول ولكن بلا ادنى فاعلية.

ومرت ربع ساعة كاملة لم يتهدد مرمى الفريقين، ثم جاءت الدقيقة 62 وواصل خلالها فضل في التفنن في اهدار الفرص السهلة بعد ان تلقى تمريرة رائعة من سعيود وضعته منفردا وجها لوجه مع الشناوي وسدد الكرة في المدرجات.

ودفع جوزيه بتغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 68 من أجل التنشيط الهجومي، حيث حل محمد ناجي جدو ودومينيك بديلين لوائل جمعة وسعيود، وانقذ فتحي كرة هدف مؤكد للطلائع في الدقيقة 71 بعدما ضرب اركو الدفاع الأحمر.

وأبعد الشناوي ضربة رأس قوية من ابوتريكة، ورفض حكم المباراة منح سيد عبد العال البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 73 بعد اعاقته لبركات، وتوترت الاجواء وحدث احتكاك بين حسام عاشور وياسين عبد العال.

وجاءت الدقيقة 80 لتشهد هدف أهلاوي قيصري جاء عن طريق "صدر" محمد فضل بعدما تصدى الشناوي لأكثر من تسديدة آخرها لدومينيك ليتقدم الأهلي على الطلائع.

وكاد أحمد عادل يكلف فريقه هدفا بعدم تصدى لتسديدة بعدم اهتمام ارتدت من يده وشتتها حسام غالي بنجاح في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وأهدر دومينيك كرة سهلة وسدد الكرة عاليا.

وهدد الطلائع مرمى الأهلي بشدة في اللحظات الأخيرة، وتصدى دفاع الأهلي بقيادة فتحي وغالي لجميع الهجمات ببسالة حتى انتهاء المباراة.

 

 

اخبار ذات صلة