قائمة الموقع

السلطات المصرية تمنع قادة من الفصائل من المغادرة للحج

2009-11-10T17:52:00+02:00
النائب اسماعيل الاشقر

غزة- الرسالة.نت

أعادت مصر عدد من قادة الفصائل إلى غزة عند وصولهم إلى معبر رفح في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج .

واستنكر عدد من القادة في اتصالات منفصلة مع "الرسالة.نت" حرمان مصر لهم من أداء فريضة الحج لهذا العام .

وقال النائب إسماعيل الأشقر أحد الذين منعتهم مصر من المرور عبر أراضيها " وصلنا إلى الطرف المصري من المعبر ، وطلب منا رجال الأمن هناك الانتظار ، وبقينا لما يقارب عشر ساعات قبل أن يعيد الأمن المصري لنا جوازات السفر ، ودعونا للعودة إلى قطاع غزة دون الإفصاح عن أي من الأسباب" .

وأعادت مصر إلى جانب الأشقر كل من النائب سالم سلامة ، وإياد الدجني من حركة حماس ، ومحي الدين أبو دقة من الصاعقة ، والدكتور محمد الهندي من حركة الجهاد الإسلامي ، والأمين العام لحركة المقاومة الشعبية زكريا دغمش .

وأضاف الأشقر " إذا كان هناك خلاف سياسي بين مصر والفصائل الفلسطينية ، فيجب ألا يقحموا العبادات في السياسة ، فذلك أمر مستغرب ومستهجن ، وقد وقع علينا الظلم " .

 

من جانبه ذكر زكريا دغمش الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية أنهم وبعد مكوثهم لما يقارب العشر ساعات في صالة الانتظار بالمعبر أبلغتهم المخابرات المصرية بمنعهم من السفر .

 

وأوضح أنه تم إرجاع جوازات سفرهم اليهم بالرغم من أنها تحمل تأشيرات السفر دون إبداء أي أسباب لذلك ، مشيرا إلى أنهم تواصلوا مع عدد من القيادات المصرية وتلقوا منهم وعود بالعبور إلا أن تلك القيادات أغلقت هواتها النقالة بعد مرور بعض الوقت.

 

وتوقع دغمش أن يكون إرجاعهم له علاقة بأسباب سياسية مرتبطة بالورقة المصرية ، مطالبا عدم أخال السياسة في المناسك الدينية .

 

وتابع " لا يحق لمصر إرجاعنا فنحن لا نريد المكوث في أراضيها وإنما المرور للمغادرة للأراضي السعودية".  

 

اخبار ذات صلة