قائمة الموقع

افتتاح مركز الرنتيسي للتنمية والعلوم القرآنية

2011-04-18T09:40:00+03:00

خانيونس - الرسالة نت

احتفلت حركة حماس في منطقة حي الأمل غرب مدينة خان يونس، بافتتاح مركز الدكتور عبد العزيز الرنتيسي للتنمية البشرية والعلوم القرآنية في المنطقة. وشارك المئات من قادة وكوادر الحركة في حفل افتتاح المركز،اليوم الاثنين والذي جاء إحياء للذكرى السنوية السابعة لاستشهاد الرنتيسي .

 وقال احد قادة الحركة في كلمة له:"إن افتتاح المركز في يوم ذكرى استشهاد الرنتيسي يأتي إحياء لذكرى الاستشهاد وتأكيداً على مواصلة طريق الرنتيسي في الجهاد والمقاومة"، موضحاً أن المركز سيخرج المئات من الشبان في مجالات التنمية البشرية والعلوم القرآنية.

وتمنى أن يخرج المركز عدداً من القادة والكوادر على غرار القائد الشهيد الرنتيسي ،لافتاً أن المركز سيعمل على إنشاء جيل حافظ لكتاب الله وسيساهم في تطوير وتنمية قدرات وإمكانات ومواهب أبناء وشباب المنطقة لمجاراة التقدم المعرفي والتقدم التكنولوجي الهائل. وتطرق المسئول بالحركة إلى سيرة الرنتيسي الجهادية والتنظيمية والاجتماعية وانطلاق مسيرته الدعوية من مسجد الرحمة بالمنطقة الذي نشأ وترعرع فيه.

وأكد أن الرنتيسي حمل كل صفات القائد واستطاع في كل المحطات أن يحول محنته ومعاناته إلى قوة ومنحة وانتصار. وذكر أيمن يوسف مسئول لجنة التبرعات للمركز، أن المركز مقام على مساحة 400 متر وسيخدم سكان حي الامل والمخيم ويتضمن قاعة اجتماعات وتدريب كبيرة وقاعة لعلوم القرآن وغرفة إدارة وصالة استقبال ومنافع ، مبيناً أن المرحلة الأولى للمشروع استمرت ثلاثة شهور وتضمنت تأسيس المركز وبلغت قيمتها8674 دولار، وشملت المرحلة الثانية تشطيب المركز بقيمه 13494 دولار واستمرت ثمانية شهور .

وأوضح يوسف، أن المركز يضم معهداً لتعليم العلوم القرآنية ومعهداً للتنمية البشرية ، منوهاً إلى أن المركز سيحتضن كافة الدورات والبرامج التدريبة والأنشطة المتعلقة بالتنمية البشرية والعلوم القرآنية .

وقامت قيادة الحركة بالحي بتكريم عائلة الرنتيسي وتسليم شقيقيه نبهان ود صلاح درع تذكاري .

وفي نهاية الحفل قام المشاركون بجولة تفقدية في المركز اطلعوا خلالها على محتوياته وأقسامه المختلفة ، مشيدين بإنشائه وافتتاحه رغم ظروف الحصار والإغلاق والتحديات الكبيرة .

اخبار ذات صلة