قائمة الموقع

النونو يلتقي بمساعد الأمين العام للجامعة العربية

2011-04-19T11:18:00+03:00

غزة- الرسالة نت

التقى الناطق باسم الحكومة طاهر النونو الموجود حاليا بجمهورية مصر العربية بالسفير هشام يوسف مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية في مقر الجامعة، حيث ناقشا عدة قضايا مهمة.

وأكد الناطق باسم الحكومة خلال اللقاء على موقف الحكومة الثابت من المصالحة وتوجهها لإنهاء حالة الانقسام الراهنة، مستعرضاً العدوان الأخير على قطاع غزة أسبابه وأهدافه نتائجه، موضحاً أن هذه الأهداف قد فشلت، وان الحكومة نجحت في وقف هذا العدوان.

وأشاد النونو بالموقف الجديد المتقدم للجامعة العربية والمتمثل في الذهاب لمجلس الأمن لفرض حظر جوي على الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفه بأنه خطوات إيجابية للجامعة العربية.

كما تطرق الناطق باسم الحكومة إلى حادث مقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني، معتبراً إياها جريمة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن الحكومة وستلاحق الفاعلين وتقدمهم لعدالة.

من جانبه؛ أكد السفير هشام يوسف عمل الجامعة من أجل حظر الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنها ستناضل في كافة المحافل والمؤسسات الدولية للوصول لهذا الهدف، وكذلك التحرك لمواجهة أي عدوان إسرائيلي ومعاقبة قادة الاحتلال على جرائمه السابقة.

وشدد  على ضرورة المصالحة وأهميتها، وقال :"إن كل الدول العربية معنية بإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني"، معرباً عن استعداد الجامعة العربية للعب أي دور لإنهاء حالة الانقسام الراهنة وتحقيق المصالحة، مؤكداً على جهود الأمين العام لجامعة الدول العربية د. عمرو موسى في هذا الإطار.

 وعبر عن غضبه لحادث القتل الذي وقع بحق المتضامن الإيطالي فيتوريو اريجوني وتمنى إلقاء القبض السريع على الفاعلين.

 

 

 

اخبار ذات صلة