قائمة الموقع

حماس والديمقراطية تؤكدان على ضرورة انجاز المصالحة

2009-11-11T09:04:00+02:00

غزة – الرسالة نت

اجتمع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير بوفد من قيادة حركة حماس لبحث قضايا الحوار والمصالحة وسبل المواجهات التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني .

 

وضم وفد حركة حماس كلا من الدكتور خليل الحية – جمال أبو هاشم – أيمن طه ، فيما ضم وفد الجبهة الديمقراطية كلا من صالح زيدان  - رمزي رباح – صالح ناصر – محمود خلف – عصام أبو دقة، مع وفد

 

وتناول الاجتماع قضايا الحوار والمصالحة وسبل مواجهة التحديات الخطيرة التي تجابه شعبنا الفلسطيني.

 

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن نتنياهو يواصل فرض شروطه المسبقة على المفاوضات باستمرار الاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية ورفض قرارات الشرعية الدولية، ودعوة الفلسطينيين والعرب للاستسلام لتلك الشروط.

كما أشار وفد الجبهة إلى أن الانقسام الفلسطيني والانقسامات العربية هي التي تقف وراء عربدة نتنياهو الاستعمارية وتراجع الإدارة الأمريكية عن موقفها بالوقف الكامل للاستيطان تمهيداً لاستئناف المفاوضات.

 

وأكد وفد الجبهة على الثبات على وقف الاستيطان ومرجعية المفاوضات وعلى متطلبات مواجهة مشاريع حكومة نتنياهو العنصرية الاستعمارية من خلال استئناف الحوار الوطني الشامل، للخروج من حالة الانقسام والتوجه للانتخابات الرئاسية والتشريعية في ظل توافق وطني استكمالاً لما تم الإجماع عليه فلسطينياً سواء في وثائق إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني وما تم إنجازه في الحوار الفلسطيني

 

واتفق الجانبان على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المصالحة الفلسطينية الحقيقية.

 

 

اخبار ذات صلة