قائمة الموقع

اجتماع لوزراء الداخلية العرب في الأردن الأربعاء المقبل

2011-04-24T03:28:00+03:00

عمان – الرسالة نت

ذكر مسؤولون أمنيون عرب في تونس أمس السبت أن الدورة 28 لمجلس وزراء الداخلية العرب ستعقد في المملكة الأردنية يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في تونس في بيان لها، إن وزراء داخلية الدول العربية، سيشاركون في هذه الاجتماعات السنوية التي ستتواصل على مدى يومين في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت وذلك بمشاركة وفود أمنية رفيعة المستوى، ومندوبين عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وإتحاد المغرب العربي.

وحسب البيان فإن مشاركة واسعة ومتميزة للدول العربية في هذه الدورة "تؤكد مدى الشعور بالمسؤولية التاريخية التي يتحملها وزراء الداخلية العرب في هذه الظروف التي تجتازها الأمة العربية وتستدعى أقصى قدر من التضامن والتنسيق لتكريس الأمن والاستقرار في سائر الدول العربية والنأي بها وبشعوبها عن أية أخطار أو أضرار" حسب نص البيان.

ومن المنتظر أن يبحث الوزراء العرب جملة من المسائل والمواضيع التي تتعلق "بتعزيز الأمن العربي، وعلاقات التعاون بين الدول العربية في المجال الأمني بمفهومه الشامل بما يساعد على تدعيم مسيرة الأمن والاستقرار والتنمية والبناء في كافة الربوع العربية.

يذكر أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة السنوية ستنطلق اليوم الأحد، من أجل مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها تمهيدا لعرضها على وزراء الداخلية العرب للتصديق عليها.

اخبار ذات صلة