قائد الطوفان قائد الطوفان

مقتل صهيوني وإصابة 3 في عملية بنابلس

نابلس – الرسالة نت

ذكرت إذاعة العدو الصهيوني صباح اليوم الأحد أن صهيونيا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون في عملية إطلاق نار قرب ضريح يوسف بمدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن المعلومات الأولية تفيد بأن حوالي 15 مستوطنا دخلوا بمركباتهم صباح اليوم الأحد إلى ضريح يوسف دون تنسيق مسبق مع الجيش الإسرائيلي.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الحديث يدور عن مصلين يهود كانوا تسللوا الى ضريح يوسف الليلة الماضية على متن عدة سيارات دون الحصول على إذن مسبق بذلك من سلطات الاحتلال.

وبعد أن تعرضوا لإطلاق النار تمكنوا من الوصول الى بوابة معسكر ومستوطنة (هار براخا) حيث توفي أحدهم متأثرا بجراحه فيما نقل من تبقى الى المستشفى بمروحية عسكرية.

وأوضحت أن التقارير الأولية تفيد بأن الجرحى وصلوا بسيارة إلى حاجز حوارة جنوب نابلس، حيث جرى نقلهم على وجه السرعة على متن مروحية إلى مستشفة "بيلينسون" في بتاح تكفا.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت في الآونة الأخيرة من مغبة زيارة ضريح يوسف في محيط نابلس دون تنسيق أمني مسبق مع الجهات الأمنية.

 وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وانتشرت في محيط العملية بكثافة، وشرعت بأعمال التمشيط بحثا عن مطلقي النار. 

البث المباشر