قائمة الموقع

المدهون يدعو لإبراز قضية القدس عربياً وإسلامياً

2011-04-25T13:01:00+03:00

غزة- الرسالة نت

دعا الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة إلى إبراز قضية القدس عربياً وإسلامياً في ظل التهويد المتواصل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ضمن سياسة ممنهجة لطمس معالم المدينة وآثارها الإسلامية مستنزفة مواردها البشرية والجغرافية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير المدهون في ندوة بعنوان"شباب نحو القدس"، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة والثقافة بالتعاون مع ألبوم القدس العالمي وجامعة غزة، في مقر جامعة غزة، صباح اليوم، بحضور كل من د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والقدس واللاجئين، و د.يوسف أبو دية رئيس جامعة غزة، و د.محمد الكحلوت عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية.

وأشار الوزير المدهون إلى الملامح والنظرة التهويدية الصهيونية المستقبلية لمدينة القدس والمسجد الأقصى، مشيراً إلى ضرورة إبراز خطورة هذه النظرة الصهيونية إعلامياً، ومن خلال الندوات والفعاليات.

كما ونبه الوزير المدهون إلى ضرورة استنهاض كافة الطاقات والهمم لدعم القدس والمسجد الأقصى، وترسيخ معاني القدس العربية في أذهان الأجيال القادمة، مثمناً دور الشباب في دعم القضية الفلسطينية ومبادرتهم في الانتماء للقضية وللوطن.

بدوره  أكد الوزير أبو السبح على ضرورة خلق جيل حامل للقضية ولمكانة القدس العظيمة، مشيراً إلى أن القضية تحتاج لتجنيد طاقات الأمة من أجل القدس.

وقال الوزير أبو السبح"أكثر من 80% من القدس أصبحت يهودية، فالمستوطنات تحيط بالقدس إحاطة السوار بالمعصم، كما وقامت قوات الاحتلال بطرد أهالي القدس بالقوة".

وأكد الوزير أبو السبح على ضرورة إبراز الممارسات الإسرائيلية من تهويد للمسجد الأقصى وهدم لبيوت ومؤسسات المقدسيين، ومقابر المسلمين، للعالم أجمع".

من جهته شدد أبو دية على ضرورة التصدي للهجمات والمحاولات الإسرائيلية التي تسعى إلى تزييف حقائق قدسية وعروبة القدس والمسجد الأقصى.

 

اخبار ذات صلة