قائمة الموقع

إطلاق دبلوم "الرائد" للشباب في غزة

2011-04-26T03:46:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أطلقت الحملة الوطنية العليا للشباب الفلسطيني في غزة الاثنين برنامج "دبلوم الرائد التدريبي" لفئة الشباب والمخصص لإبراز قدراتهم العلمية والعملية.

 وأقر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر بالقراءة الأولى لقانون الشباب من قبل المجلس التشريعي، وأن غدًا ستُقر القراءة الثانية للقانون، مبينًا أنها ستنشر على كافة الجرائد الرسمية وحسب الأصول القانونية. 

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت في مارس الماضي أن العام 2011 هو عام الشباب الفلسطيني. 

وأكد بحر أن المجلس يولي الشباب الاهتمام الأوسع منذ أن بدأ العمل في قانونهم منذ العام 2005، حتى الآن، مشددًا على أن العمل جارٍ من أجل إنضاج قانون شامل وواسع لهم في شتى المناحي. 

من جهته، أشار وزير الشباب والرياضة محمد المدهون بعد إطلاقه البرنامج إلى أن أهمية البرنامج تنبع من كونه يشكل حاضنة للشباب على أساس من التخصص ويفتح المجال لتعزيز التنمية وتطوير الموهبة. 

وشدد الوزير على أن وزارته تسعى لإرساء عمل مؤسسي قائم على توفير بيئة على أساس جملة من القوانين التي تكفل حق الشباب، مشيرًا إلى سعي وزارته لتوفير مظلة لكل من يعمل ايجابيًا من أجل تنمية وتطوير الكادر الشبابي. 

وأكد أن هناك الكثير من الفعاليات والبرامج لتأهيل الشباب وتمكينهم، مبينًا أن هناك برنامج تنافسي لمنح مقدمة لشباب وأن هناك الكثير من الفعاليات التي تهتم بتطويرهم. 

من جهتها، استعرضت رئيس لجنة التدريب بوزارة الشباب والرياضة اعتماد الطرشاوي تفاصيل برنامج الدبلوم، مبينًة أن مدة البرنامج هو ستةً أشهر ويضمن برنامج التدريب 150 ساعة تدريبية في 21 تخصصًا. 

وبينت أن البرنامج يضم عددًا من المحاور الأساسية تهدف لبناء الشخصية القادرة، موضحةً أن البرنامج سينطلق نهاية إبريل المقبل.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00