قائمة الموقع

بالصور ..قافلة " اميال من الابتسامات " تدخل قطاع غزة

2009-11-12T04:43:00+02:00
قافلة من اميال من الابتسامات " تصوير مجدي قريقع " خاص بالرسالة

غزة – الرسالة نت

 سمحت السلطات المصرية في ساعة متاخرة من الليلة  بدخول قافلة التضامن الأوروبية "أميال من الابتسامات" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.وتعتبر هذه هي الدفعة الثانية من قافلة التضامن الأوروبية بعد أن كانت السلطات المصرية قد سمحت بدخول جزء من شاحناتها مساء الثلاثاء وذلك بعد استمرار احتجازها في الأراضي المصرية منذ أكثر من 25 يوما.

 

وتضم الدفعة الثانية من القافلة التي وصلت غزة الليلة 53 سيارة إسعاف وكراسي للمعاقين ولوازم للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأجهزة كمبيوتر للمدارس المتضررة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وذكر مسؤولون في معبر رفح أنه يرافق هذه القافلة 63 متضامنا مع القضية الفلسطينية يحملون الجنسيات الدنماركية والسويدية والفرنسية والبريطانية والبلجيكية والألمانية.

 

وسبق هذه القافلة عبور الدفعة الأولى من المساعدات ضمن نفس الحملة التي ضمت 49 سيارة تقل كميات من الأدوية غير المتوفرة في قطاع غزة وعدد من الكراسي الكهربائية للمعاقين وأجهزة كمبيوتر.وكان في استقبال القافلة وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية  أحمد الكرد وعدد من مسؤولي الحكومة ومؤسسات إغاثية في قطاع غزة.

 

وقال الكرد في مؤتمر صحفي خلال استقبال القافلة والنشطاء على متنها إنها تحمل رسالة إنسانية سامية بتقديم مساعدات وإغاثات لسكان قطاع غزة المحاصرين منذ عامين ونصف.وطالب الكرد بتسيير مزيدا من قوافل المساعدات التضامنية والإغاثية إلى سكان القطاع.وشدد على وجوب التحرك الدولي الجاد والفاعل لرفع الحصار الإسرائيلي.

 

وأعرب متضامنون على متن القافلة عن التضامن مع سكان قطاع غزة المحاصرين وضرورة رفع الحصار الإسرائيلي متوعدين المسؤولين الإسرائيليين بالمحاسبة على ممارساتهم في المحاكم الدولية.

 

يذكر أن القافلة تنظمها مؤسسة شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين بالاشتراك مع اللجنة الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية في 10 دول أوروبية وقد تكلفت نحو مليوني دولار.

 

وتضم القافلة 102 سيارة إسعاف وحافلات نقل صغيرة خاصة بالمعاقين، و275 كرسيا كهربائيا للمعاقين و40 جهاز حاسب آلي للمدارس المتضررة من الحرب، إلى جانب مستلزمات طبية وأدوية الطوارئ غير الموجودة في قطاع غزة.

 

""

 

""

 

""

 

""

 

اخبار ذات صلة