قائمة الموقع

بحر يدعو عباس لتجاهل التهديدات

2011-04-30T07:38:00+03:00

غزة- الرسالة نت

استنكر د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي محاولات الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية إجهاض اتفاق المصالحة الفلسطينية، داعيا محمود عباس "أبو مازن" وحركة فتح لتجاهل التهديدات الصهيونية والأمريكية، والتعامل بحنكة وثبات واقتدار مع المرحلة القادمة.

وأكد بحر في بيان صحفي وصل "الرسالة نت "  أن تهديدات الاحتلال وإدارة أوباما بمواجهة الاتفاق وقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية ليست ذات قيمة عملية أو سياسية فلسطينيا، مشددا على ضرورة مواجهة التهديدات عبر توحيد الصف وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وأشار بحر إلى أن الاحتلال والإدارة الأمريكية يرغبون في إدامة وتكريس الانقسام الفلسطيني لأجندتهم السوداء, مشيراً إلى أنهم يعملون بكل جهد لتفجير الجبهة الفلسطينية الداخلية والقضاء على فرص النهوض الفلسطيني وبناء مقومات وركائز البناء والتحرر الوطني.

وشدد بحر على أهمية الدور العربي في دعم ورعاية المصالحة الفلسطينية، داعيا الدول العربية إلى بسط كل أشكال الدعم والنصرة للتوافق الفلسطيني الداخلي سياسيا ومعنويا، وتغطية الاحتياجات الفلسطينية المادية لإحباط المخططات الصهيونية والأمريكية الرامية إلى إجهاض المصالحة وإدامة الانقسام.

إلى ذلك، أبدى بحر ترحيبه الكبير وإشادته التامة بالقرار المصري القاضي بفتح معبر رفح بشكل دائم ومتواصل خلال الأيام القادمة، مؤكدا أن ذلك يشكل إسهاما أصيلا وخطوة عملية في مضمار كسر الحصار عن قطاع غزة.

ولفت بحر النظر إلى أن السياسة المصرية الجديدة انعكست في أفضل صورها على القضية الفلسطينية من خلال رعاية اتفاق المصالحة الداخلية, مؤكدا على أن مصر تعود اليوم بقوة لقيادة العالم العربي من جديد.

اخبار ذات صلة