قائمة الموقع

تربية شرق غزة تختتم مسابقة النشيد الفردي

2009-11-12T12:26:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم / شرق غزة في مدرسة الرملة الثانوية للبنات  مسابقة النشيد الفردي وذلك في إطار الخطة السنوية التي ترمي إلي اكتشاف المواهب الجديدة والقدرات الذاتية للطلاب وتنميتها وغرس القيم التربوية في نفوس أبنائنا الطلبة وتعزيز روح التنافس بينهم،

وكانت المسابقة باشراف الأستاذ  زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية والأستاذ  وسام خليفة من قسم العلاقات العامة بالمديرية حيث  شملت المسابقة مختلف المراحل التعليمية على مستوي المديرية فيما  بلغ عدد المدارس المشاركة حوالي 25 مدرسة.

وأكدت اللجنة المنظمة للمسابقة على ضرورة مراعاة المتسابقون عدة محاور منها على سبيل المثال ( أن تكون مدة النشيدة أقل من 5 دقائق – الكلمات ذات طابع تربوي هادف – مراعاة الحركات الفنية والتعبيرية خلال النشيدة )

وبدوره أعتبر الحداد أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين أبناءنا الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية ومواهبهم الذاتية مؤكداً على أن الأناشيد كانت ذات طابع تربوي وطني إسلامي هادف حيث أثبت الطلاب من خلال انتقاءهم للأناشيد تعلقهم بوطنهم الأم فلسطين وبمبادئ الدين الإسلامي الحنيف وحبهم لمدنهم الفلسطينية الجميلة .

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي لإعطاء الفرصة لأبنائنا الطلبة للتعبير عن أنفسهم  وتحقيق ذاتهم من خلال تلك المسابقات.

كما شكر الأستاذ  وسام خليفة مدير التربية والتعليم الأستاذ علي سعيد أبو حسب الله لما يعطيه من أهمية لمثل هذه المسابقات وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها وتذليل الصعوبات أمام أبنائه الطلبة ليعبروا عما يدور في خلدهم وثناياهم.

 

أما على صعيد المدارس الفائزة ففي المستوي الأول والذي تضمن الصفوف من ( 1-6)  بنات حصلت مدرسة هاشم الأساسية" أ" للبنات على المركز الأول أما المستوي الثاني والذي تضمن الصفوف من ( 7-9) بنات فحصلت مدرسة العباس الأساسية "أ" على المركز الأول ،أما المستوى الثالث والأخير والذي تضمن الصفوف منة  ( 6-10 ) بنين فقد فازت مدرسة موسي بن نصير الأساسية "أ" للبنين بالمركز الأول.

 ومن الجدير ذكره أن لجنة التحكيم أدارها كل من الأستاذعمر حسونه من قسم الإشراف التربوي بالمديرية والأستاذإبراهيم اللوح من قسم الأنشطة التربوية بالمديرية.

  

 

 

 

اخبار ذات صلة