قائمة الموقع

حماس : تجميد أموال السلطة تخريب للمصالحة

2011-05-01T12:55:00+03:00

غزة – الرسالة نت ووكالات

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن قرار (إسرائيل) وقف تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية بعد اتفاق المصالحة "قرصنة" هدفها "الضغط لعدم انجاز المصالحة".

وأكد خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة لوكالة "فرانس برس"، أن الاحتلال يقوم بهذه الإجراءات من أجل ممارسة الضغط على حماس وعدم إنجاز المصالحة.

ورأى الحية أن رد حركته على قرار وقف تحويل الأموال هو "مزيد من الإصرار على التوافق والمضي قدما في المصالحة لأنها بالنسبة لنا ولشعبنا ليست من أجل لقمة العيش بل من أجل دحر الاحتلال عن أرضنا".

وقال إن ردة فعل العدو الصهيوني جاءت خارج صلاحياته وخارج إطار القوانين المعمول بها، مطالبا المجتمع الدولي بان "يلجم الاحتلال ويوقف الإجراءات الصهيونية القمعية".

وقال وزير المالية الإسرائيلية يوفال ستاينتز إنه أمر بتأجيل اجتماع كان من المقرر عقده الأحد لتحويل أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية التي تأخذها (إسرائيل).وأعلن ستاينتز في حديث للإذاعة العامة الإسرائيلية "أمرت بتأجيل هذا الاجتماع مع الفلسطينيين والتي كنا خلالها سنقيم الأموال التي ستنقل للسلطة الفلسطينية بموجب اتفاقاتنا".

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت، كان يفترض خلال الاجتماع أن يتفق خبراء من الطرفين على نقل 300 مليون شيكل (59,6 مليون يورو) إلى السلطة الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة