قوات القذافي تقصف ميناء مصراتة وتعطل المساعدات

وكالات-الرسالة نت

قصفت قوات معمر القذافي ميناء مصراتة الذي يسيطر عليه المعارضون بالصواريخ والقذائف يوم الاثنين مما عطل عمليات توصيل الامدادات عن طريق البحر للمدينة المحاصرة.

وشكا متحدث باسم المعارضين من أن قوات حلف شمال الاطلسي المنوط بها حماية المدنيين الليبيين المحاصرين وسط انتفاضة على حكم الزعيم الليبي معمر القذافي فشلت في حماية مصراتة.

وقال المتحدث الذي عرف نفسه باسم حسن المصراتي في اتصال هاتفي برويترز "الميناء يتعرض لقصف عنيف اليوم أيضا. أطلقوا ( قوات القذافي) نحو مئة صاروخ حتى الان. لم يتوقف القصف على مصراتة خلال الست والثلاثين ساعة المنصرمة."

واستطرد "يبدو أن حلف شمال الاطلسي نسينا وشجع هذا قوات القذافي، وقوات حلف الاطلسي لم تفعل شيئا خلال الاربع والعشرين ساعة المنصرمة."

وجاء تجدد القصف في أعقاب غارة جوية لقوات الحلف على مجمع للقذافي في طرابلس ليل السبت أسفر عن مقتل أبنه سيف العرب وثلاثة من أحفاده مما أثار هجمات من جانب حشود غاضبة على السفارتين البريطانية والفرنسية والبعثة الدبلوماسية الامريكية.

ومن المتوقع أن تشيع جنازات القتلى يوم الاثنين وقد يحضرها القذافي الذي تقول السلطات انه كان في منزله في طرابلس عندما سقط على المنزل ثلاثة صواريخ على الاقل.

ونفى خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي ما أوردته بعض وسائل الاعلام عن أن أنباء القتل ملفقة لتشويه صورة حلف شمال الاطلسي. وقال الحلف انه أصاب مركزا للقيادة والتحكم.

وطلب من الجراح الفرنسي جيرار لو كلوريك الذي لا يعمل لدى الحكومة الليبية التعرف بشكل مستقل على جثة سيف العرب (29 عاما) وطفلين. وقال ان الثلاثة ماتوا نتيجة انفجار لكن وجهي الطفلين شوها بما يصعب مهمة التعرف عليهما. 

 

البث المباشر