قائمة الموقع

غزة: انطلاق التحضيرات لملتقى الشباب العربي

2011-05-03T13:10:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعلن رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية أمير أبو العمرين، عن انطلاق التحضيرات لمشروع إقامة ملتقى الشباب العربي في محافظات غزة، بعد اعتماده من  وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون.

وقال أبو العمرين في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أنه تم تشكيل لجنة برئاسة محمود بارود لمتابعة ملف الملتقى والتواصل مع المؤسسات الخارجية ومتابعة التحضيرات مع الجهات المشاركة والتحضير لبرنامج مميز للملتقى.

وأضاف أن مشروع مخيم التآخي التركي حصل أيضاً على موافقة الوزير المدهون، وتم تكليف زكريا الهور مدير عام الشباب بالوزارة بمتابعة ملف المخيم والتحضير له.

 وبخصوص المخيمات الصيفية 2011 أكد أبو العمرين أن التحضيرات بدأت من خلال الإعلان في وسائل الإعلام عن استقبال طلبات المؤسسات والجمعيات والأندية لتنفيذ المخيمات، بعد تخصيص مبلغ (109) ألاف دولار كموازنة للمخيمات، واعتماد شعار اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب 2011 كشعار للمخيمات الصيفية.

وأوضح أن البرامج المطروحة هذا العام هي البرنامج الرياضي والكشفي، البرنامج الفكري والثقافي والإبداعي والفني، البرنامج التكنولوجي، البرنامج الإعلامي، برامج تطوير القدرات، برنامج اللغة الإنجليزية، مخيمات ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تم اعتماد (75) مخيماً سيتم تنظيمها هذا العام.

 

اخبار ذات صلة