قائمة الموقع

إطلاق حملة "معا... لنحمي أمهاتنا" بغزة

2011-05-03T15:32:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أطلقت جمعية فجر للإغاثة والتنمية الثلاثاء حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظات قطاع غزة برعاية شركة ترست للتأمين، بهدف نشر الوعي الصحي بين جميع فئات المجتمع و جميع أفراد الأسرة.

وأوضحت منسقة الحملة غدير طروية أن "سرطان الثدي بالنسبة للإناث هو أهم وأخطر سرطان من حيث عدد الوفيات وكذلك معدل الإصابة، مشيرة إلى أنه يعد من أكثر السرطانات شيوعًا في الدول العربية.

ولفتت إلى مخاطر إصابة أحد أفرد الأسرة، موضحةً أن إصابة الأم أو الزوجة يؤثر على الأسرة كلها خاصة عندما لا توجد خلفية كاملة عن المرض من الناحية الاجتماعية.

وبينت أن مرحلة التشخيص والفحص المبكر توفر العلاج والشفاء لـ 95% من النساء، لافتًة إلى أن التشخيص المبكر يعد حياة جديدة للمرأة بعد ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض إبان العدوان الأخير على غزة.

من جهتها، بينت نائب رئيس الجمعية نسرين المصري أن الحملة تهدف لعقد سلسلة من الندوات التثقيفية الصحية في كافة محافظات قطاع غزة، ونشر الوعي الصحي حول المرض بصورة بسيطة.

ولفتت إلى أنه سيتم عمل دراسة عن للكشف المبكر وتسجيل الحالات المكتشفة وعمل إحصائيات وإرجاء دراسات عنها، وعقد ندوات توعية  توزيع مطويات الحملة في المراكز والتجمعات النسائية والأسواق.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضًا عمل مسح إشعاعي للثدي Screening Mammogram للسيدات من سن 40 – 69 سنة من مختلف مناطق قطاع غزة (مجانا) لغير السيدات الحوامل والمرضعات، أو من تعاني من خراج في الثدي أو من كان لديها سرطان في الثدي مسبقاً.

وثمنت المصري دور  شركة ترست للتأمين لرعايتها للحملة، مبينةً أن ذلك يؤكد على مدى رسالة الشركة في مساهمتها لتخفيف عن معاناة أهلنا وزيادة الوعي والكشف المبكر عن سرطان الثدي لأمهاتنا.

اخبار ذات صلة