قائمة الموقع

وفاة مسؤول الجماعة الإسلامية في لبنان

2011-05-08T16:14:00+03:00

الرسالة نت- وكالات

توفى اليوم الأحد الشيخ فيصل المولوي -مسؤول الجماعة الإسلامية السابق في لبنان- عن عمر يناهز السبعين بعد صراع طويل مع المرض، والقاضي الفقيه المستشار فيصل مولوي من مواليد 1941 بمدينة طرابلس اللبنانية وهو داعية ومفكّر إسلامي، ومعروف في لبنان والعالم العربي والإسلامي والأوروبي.

ويعد مولوي من أبرز العاملين في الحقل الإسلامي في لبنان، وكان رئيسا لجمعية التربية الإسلامية في لبنان، وشغل أيضا منصب الأمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان، ورئيس بيت الدعوة والدعاة منذ تأسيسه سنة 1990 وعضو اللجنة الإدارية للمؤتمر القومي الإسلامي.

وساهم المولوي في تأسيس المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في المملكة المتحدة في مارس 1997 تحت رئاسة الشيخ يوسف القرضاوي، واختارته الندوة العالمية للشباب الإسلامي كأحسن داعية إسلامي في أوروبا ومنحته جائزة تقديرية.

حماس تعزي

 

من جهتها, تقدّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بخالص التعزية والمواساة إلى الجماعة الإسلامية والشعب اللبناني وجماهير الأمة العربية والإسلامية بوفاة الداعية المستشار الشَّيخ فيصل مولوي، الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان، الذي وافته المنية اليوم الأحد بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الحركة في بيان التعزية الصادر عن مكتبها الإعلامي، إن حياة الشيخ مولوي حافلة بالعطاء والتضحية، قضاها في خدمة الدعوة الإسلامية، وتأصيل الفكر وإثراء الفقه الإسلامي، والدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ودعم مشروع المقاومة.

 

 

 

اخبار ذات صلة