قائمة الموقع

افتتاح معرض "حكاية شعب" شمال غزة

2011-05-09T06:43:00+03:00

شمال غزة - الرسالة نت

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الأحد المهرجان الثقافي والمعرض الفني الثاني عشر بعنوان "حكاية شعب"، وذلك على أرض مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتورة نهى شتات، والدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، والدكتورة سمية النخالة مدير التربية والتعليم في شرق غزة، إلى جانب عدد من موظفي الوزارة ورؤساء الأقسام بالمديرية، ومدراء ومديرات المدارس، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور أسامة المزيني، أكد د. ثابت على أن مديرية التربية والتعليم في شمال غزة كانت ولا زالت مديرية الصمود والإبداع والإنجازات المتميزة التي لا تنتهي، وهو ما تشهد به المعطيات والنتائج على أرض الواقع، حيث تمكنت المديرية من تحقيق قفزات مميزة في مستويات التحصيل العلمي إلى جانب الحصول على المراكز الأولى في سلسلة من المسابقات التربوية التي نظمتها الوزارة خلال العام الدراسي الحالي.

من جانبها أكدت الدكتورة شتات أن مهرجان "حكاية شعب" يروي ومن خلال لوحات فنية مميزة، حكاية شعب مرابط عصي على الانكسار، متمسك بالثوابت رغم المؤامرات، يتعالي على الفئوية والحزبية ليتمكن من تحقيق المصالحة والوحدة لتكون مقدمة نحو التحرير واستعادة المقدسات. وأشارت إلى أن المديرية تولي اهتماما خاصا بالأنشطة التربوية لما لها من بالغ الأثر في بناء شخصية الطلاب وتوجيههم الوجهة الصحيحة.

بدوره أوضح مشرف التربية الفنية ومدير المعرض محمد حسونة أن المعرض يمتاز بتنوع الأعمال الفنية الإبداعية والجداريات المميزة التي تجسد تمسك شعبنا بأرضه وثوابته، بالإضافة إلى جانب خاص بالمنتجات الغذائية التي تنتجها مدرسة هاني نعيم الزراعية. وأشار إلى أن زوايا المعرض تحمل أسماء لقرى وبلدات فلسطين المحتلة، لتظل تلك البلدات راسخة ومتجذرة في عقول أبنائنا ووعيهم.

اخبار ذات صلة