قائمة الموقع

مشعل: سأزور غزة في أقرب وقت

2011-05-10T06:11:00+03:00

 الرسالة نت  - رائد ابو جراد

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل انه  سيزور قطاع غزة إذا سنحت له الفرصة في القريب العاجل . 

وأكد في تصريحات متلفزة مساء الاثنين أنه بعد التوقيع على وثيقة المصالحة وبداية التفاهمات على التطبيق ستشرع حركتا حماس وفتح لتحويل نصوص الاتفاق من الورق إلى الواقع، موضحا أن المرحلة الانتقالية ستشهد استئناف عمل المجلس التشريعي.

واعتبر مشعل أن الإفراج عن المعتقلين في السجون ضرورة وجزء من طي صفحة الانقسام، متمنيا تجاوب حركة فتح مع هذا المطلب الشعبي.

وأضاف مشعل:" "في المرحلة الثانية سيتم تحديد موعد لتشكيل إطار القيادة المؤقتة لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو ضرورة في التعبير عن انتقالنا لدور ومرحلة جديدة، ثم يجب أن يكون هناك موعد للتفاهم بيننا وبين حركة فتح والقوى الأخرى للتوافق على اسم رئيس الحكومة والوزراء لنبدأ بتشكيل الحكومة".

ولفت إلى أن مهام الحكومة المؤقتة المقبلة تتمثل في إعادة اعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وترتيب الوضع الفلسطيني وتذليل العقبات وفتح معبر رفح،

وحول الوضع الأمني أوضح أنه سيتم تشكيل لجنة أمنية عليا ترسم السياسيات الأمنية المشتركة ويلتزم بها الجميع في غزة والضفة على حد سواء، منوهاً في ذات السياق إلى تشكيل لجنة خاصة تهتم بإجراء المصالحات الاجتماعية وكل ما ترتب على الانقسام من تداعيات مؤلمة، حسب وصفه.

وأشار مشعل إلى أن اللجنة المشكلة من حركتي حماس وفتح تستعد للتحضير للانتخابات المقبلة والإفراج عن المعتقلين السياسيين، مبينا أن القيادة المصرية ستشكل فريقا بمساعدة عربية تشرف على تطبيق نصوص المصالحة.

واوضح أن مصر ستضمن رعاية المصالحة وحمايتها من أي خروقات أو اشكالات او تعثر، مشيراً إلى وجود دور مهم لمصر يتمثل في تحصين اتفاق المصالحة من التدخلات الخارجية خاصة الإسرائيلية والأمريكية.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00