قائمة الموقع

وصول حجاج فلسطين الى المدينة المنورة

2009-11-14T12:37:00+02:00

غزة – الرسالة نت

وصلت بعثة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في محافظات قطاع غزة بسلامة الله تعالى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج وذلك بوفد يضم خمسٌ وعشرون من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم بالإضافة إلى طاقم الإشراف من موظفي الهيئة بمكتب غزة .

وأكد مسؤول البعثة الأستاذ عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة خلال اتصال هاتفي وصول جميع أفراد البعثة وتمتعهم بالسلامة التامة سواء المشرفين أو ذوي الإعاقات والتغلب على كافة المعوقات التي واجهت الرحلة .

وأوضح أن البعثة بعد أن حطت في مطار جدة توجهت إلى المدينة المنورة حيث ستمكث هناك ثلاثة أيام تتوجه بعدها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة والاستعداد لشعائر الحج

وقال الحداد :" لقد سعت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في محافظات قطاع غزة وضمن نشاطاتها المتعددة لتلبية احتياجات المعاقين من كافة الفئات والأعمار وخاصة الذين فقدوا أطرافا من أجسادهم أو أصحاب الشلل الذين لا يستطيعون الحركة حيث ساعدتهم الهيئة في لفتة كريمة في الخروج للحج لتأدية هذه الفريضة ضمن مشروع متكامل تنفذه الهيئة بتمويل من فاعل خير من دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وأوضح الحداد أن البعثة خرجت تحت اسم "رحلة ضيوف الرحمن حجاج فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين " مشدداً على أن الهيئة تسعى دائما للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة "وما هذا المشروع إلا ثمرة من ثمراتها وجانب من جوانب الرعاية والمتابعة لهذه الشريحة التي تحظى باهتمام خاص لدى الهيئة .

وأضاف الحداد :" الهيئة تكفلت بترتيب وتنسيق ودعم البعثة بشكل كامل حيث خرجت كفريق واحد متكامل يوفر لذوي الاحتياجات الخاصة الدعم الكامل والمساعدة والرعاية حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج على أكمل وجه ومن خلال توفير كافة وسائل العناية والراحة لهم ".

واعتبر الحداد أن هذه البعثة بمثابة فاتحة خير لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة مؤكداً أن الهيئة ستسعى لتكرار هذا المشروع في سنوات أخرى بشكل أكبر وأوسع بما يستوعب ويغطي عدد أكبر من ذوي الإعاقات والمحتاجين ودعا المؤسسات الأخرى لأن تحذو حذو الهيئة في توفير فرصة الحج للمرضى والمعاقين والفقراء والمحتاجين .

وبين الحداد أن الهيئة تشرف بشكل مباشر من خلال طاقمها على هذا المشروع من حيث رسوم الحج والتكاليف المترتبة على الرحلة والترتيب والتنسيق والعمل ضمن فريق واحد مشددا على أن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي ينفذ في الأراضي الفلسطينية .

وتقدم مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة بالشكر الجزيل لستة من أعضاء المجلس التشريعي بعد تنازلهم عن حقهم في الحج لصالح ستة من ذوي الاحتياجات الخاصة وخص بالشكر النائب الأول للمجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر الذي كان صاحب هذه المبادرة وكان منه هذه اللفتة الطيبة ..

كما وشكر الحداد جميع من ساهموا في نجاح هذه البعثة ومن مولوا هذا المشروع وخصوصاً فاعل الخير الإماراتي والجهات الرسمية التي تعاطت مع البعثة بايجابية وكل من ساعد في خروج الوفد من قطاع غزة .

من جانبهم أبدى ضيوف الرحمن حجاج فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين استفادوا من هذه المكرمة وهذا المشروع المتميز أبدوا ارتياحهم الكبير وسرورهم العميق لهذا الاهتمام وهذه اللفتة الكريمة من هيئة الأعمال الخيرية وأكدوا أن الأمور تسير معهم على أفضل ما يكون وقدموا عظيم شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لفاعل الخير ولهيئة الأعمال الذين وفروا لهم فرصة الحج التي ربما كانت تمثل لهم هدفاً صعب المنال ولكنها أصبحت حقيقة بفضل هيئة الأعمال وأهل الإمارات الطيبين وجهود مكتب غزة الذي وفر كل الإمكانيات وذلل كافة العقبات ليصبح هذا الحلم حقيقة ولتخرج هذه الفكرة وهذا المشروع إلى حيز التنفيذ وليحقق ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقون فرصتهم في أداء فريضة الحج وزيارة المشاعر المقدسة.

 

اخبار ذات صلة