قائمة الموقع

اليوم : فلسطين تحيي الذكرى الـ 63 للنكبة

2011-05-15T05:39:00+03:00

 

محافظات – الرسالة نت

يحيي الملايين من الفلسطينيين واللاجئين اليوم الذكرى الـ 63 للنكبة والتي حلت بالشعب الفلسطيني بعد ان قامت العصابات "الصهيونية" بارتكاب عشرات المجازر بحق مدن وقرى فلسطينية عام 1948 .

ومن المقرر ان تشهد مدن الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاحد، مسيرات عارمة في ذكرى النكبة يشارك فيها الالاف من الفلسطينيين .كما انه من المقرر ان يخرج الالاف في عدد من الدول العربية (مصر والاردن ولبنان) باتجاه الحدود مع اسرائيل تضامنا مع الشعب الفلسطيني في نكبتهم.

ومن لبنان ستنطلق المسيرة الأولى عند "مارون الراس" حيث سيقام مهرجان خطابي، والثانية عند معبر الناقورة حيث سيسلم وفد فلسطيني مذكرة للأمم المتحدة تؤكد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى وطنهم.

هذا وفرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي طوقا امنيا شاملا لمدة 24 ساعة على الضفة الغربية في ذكرى يوم النكبة الذي يصادف اليوم الاحد. بموجب قرار صدر عن وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك.

ووفقا لاذاعة صوت "اسرائيل" فانه من المقرر ان ينتشر حوالي عشرة آلاف من افراد الشرطة الاسرائيلية وعناصر حرس الحدود اليوم، في القدس وكافة الاراضي المحتلة في الضفة الغربية.

وقال مفتش الشرطة الاسرائيلية العام يوحنان دانينو "ان الشرطة ستعتقل أي شخص يشارك في مظاهرات احتجاجية بذكرى النكبة".

ويسود الهدوء الحذر في القدس الشرقية بعد المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال جنازة الشهيد ميلاد عياش. والذي استشهد صباح امس متأثرا بالجراح التي اصيب بها في مواجهات سلوان امس.

 

اخبار ذات صلة