قائمة الموقع

ليلة ساخنة بالقدس.. مواجهات وإصابات

2011-05-15T06:09:00+03:00

القدس المحتلة - الرسالة نت

أصيب عشرات المقدسيين بحالات اختناق وثلاثة جنود صهاينة بجروح، واعتقل ستة شبان خلال مواجهات عنيفة شهدتها القدس المحتلة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن عشرات المقدسيين أصيبوا بحالات اختناق واحترق منزل المواطن مراد الأعور جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في بلدة سلوان موضحاً أن المواجهات اندلعت في أحياء بئر أيوب وبطن الهوى بعد إلقاء الشبان زجاجة حارقة على ما يسمى بيت يوناتان الذي يستولي عليه المغتصبون بالبلدة.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود صهاينة بعد رشقهم بالحجارة في قرية صور باهر بالقدس المحتلة.

 وقالت القناة الصهيونية العاشرة إن مواجهات اندلعت في القرية أسفرت عن إصابات بالاختناق في صفوف الشبان إضافة إلى الجنود الثلاثة، مؤكدة أنه تم اعتقال ستة شبان هناك مما يرفع عدد المعتقلين المقدسيين خلال يوم السبت إلى 19 شابا.

وفي سياق متصل أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني فرض إغلاق كامل على أراضي الضفة المحتلة لمواجهة إحياء ذكرى النكبة الثالثة والستين مع فجر يوم الأحد.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن عشرة آلاف جندي سينتشرون في محيط القدس المحتلة لمنع الفلسطينيين من الزحف إليها، فيما اندلعت مواجهات بين عناصر شرطة الاحتلال وسكان بلدة قلنسوة المحتلة عام 1948 أثناء تنظيمهم مسيرة لإحياء ذكرى النكبة.

 

اخبار ذات صلة