قائمة الموقع

محدث.. الضفة والقدس تشتعلان بالمواجهات

2011-05-15T07:25:00+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات الشبان المقدسيين بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بلدة العيسوية ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن مئات الشبان يرشقون عناصر شرطة الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة في حين رد الجنود بإمطارهم بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي مما أدى إلى عشرات حالات الاختناق، مبينا أن الشرطة اعتقلت أحد الشبان من مدخل البلدة أثناء مشاركته في المواجهات.

وفي السياق ذاته اندلعت مواجهات عنيفة أمام مخيم شعفاط في المدينة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، مما أدى إلى حدوث حالات اختناق، فيما أغلق الاحتلال الحاجز الرئيسي على المدخل واستعان بالخيالة لاقتحام المخيم.

وفي مدينة رام الله أصيب صباح اليوم عدد من الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت على حاجز عطارة العسكري شمال مدينة رام الله.

وقال أحد شهود العيان لـ"الرسالة نت" إن مئات من طلبة المدارس في بلدة بيرزيت خرجوا في مسيرات إحياء لذكرى النكبة وتوجهوا إلى حاجز عطارة العسكري الذي يفصل البلدة عن شمال الضفة المحتلة، موضحاً أن عشرات منهم رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفةز

وذكر الشاهد أن أصوات طلقات مطاطية تُسمع في المنطقة دون معرفة عدد الإصابات بسبب صعوبة الوصول إلى مكان المواجهات من قبل طواقم الإسعاف.

وفي الخليل وبلدتي بني نعيم وحلول، أصيب 12 مواطنا اثر اندلاع مواجهات عقب انطلاق مسيرات في الذكرى 63 للنكبة.

وقال مدير مشفى الخليل الحكومي الدكتور سعيد سراحنة أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني نقلت للمشفى 12 مواطنا مصابين بالغاز والرصاص المطاطي، واحدة منها بالرأس وصفت بالمتوسطة.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت مسيرة طلابية انطلقت في المنطقة الجنوبية من الخليل إحياء للذكرى 63 للنكبة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مفرق طارق بن زياد، أطلقت قنابل الغاز والصوت نحو الفتية المتظاهرين، واعتلت أسطح المنازل الواقعة في محيط حاجز ’أبو الريش’ وحولتها لثكنة عسكرية، عرف منها منزل المواطن محمد عبد المطلب أبو اسنينة.

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي طلاب المدارس من الوصول لمنازلهم في حي تل الرميدة وسط المدينة  عبر شارع الشهداء، واعتلت أسطح المنازل عرف من أصحابها، تيسير زاهدة، وعماد أبو شمسية وآخر لعائلة العزة.

 

يتبع..

اخبار ذات صلة
الضفة تشتعل بالمواجهات
2011-10-18T10:25:07+02:00