قائمة الموقع

الزمالك يقتنص فوزا مستحقا على سموحة

2011-05-15T20:29:00+03:00

الرسالة نت – وكالات

اقتنص الزمالك متصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز فوزا هاما علي ضيفه سموحة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على استاد القاهرة ضمن الجولة الحادية والعشرين.

وتمكن الزمالك من فك شفرة دفاع سموحة في آخر عشر دقائق من المباراة بعد انهياره، حيث تقدم أحمد جعفر في الدقيقة 80، وأضاف حسين ياسر الهدف الثاني في الدقيقة 90، واختتم شيكابالا الاهداف في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل.

ورفع الزمالك رصيده الى 43 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاهلي الذي يملك مباراة يوم الاثنين مع وداي دجلة، بينما توقف رصيد سموحة عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

كانت البداية بيضاء ساخنة، حيث انقذ حارس سموحة محمد العربي أول تهديد من تصويبة محمود فتح الله بعد اربع دقائق من انطلاق المباراة، وتحرك شيكابالا ومحمد ابراهيم وابراهيم صلاح بشكل ايجابي منح الأفضلية للزمالك.

في المقابل تراجع الفريق السكندري مبكرا، ولم يظهر في منطقة جزاء الزمالك طوال ربع ساعة كاملة، وتعددت الضربات الثابتة حول منطقة جزاء سموحة وتمكن دفاعه من التعامل معها بقيادة حارسه.

هدأت المباراة بشكل غريب خاصة بعد ان اجتاز الفريق السكندري اختبار الربع الاول، وكاد صامويل افوام يسجل هدف التقدم لسموحة في أول ظهور له من هجمة مضادة سريعة وضعته منفردا في الدقيقة 25 ولكن عبدالواحد تصدى له ومنع هدف مؤكد.

وأهدر نفس اللاعب كرة شبة انفرادية في الدقيقة 29 بعدما اطاح بالكرة فوق العارضة وهو مواجه للمرمى، وطالب لاعبو الزمالك حكم المباراة بركلة جزاء بداعي لمسة يد في الدقيقة 32.

وحل حسين ياسر بديلا لحازم امام في تغيير مبكر لزيادة الفاعلية الهجومية مع الدقيقة 34، وبعدها ذهبت تسديدة حمودي الى جوار القائم الايسر لمرمى الزمالك بقليل، وحدثت دربكة داخل منطقة جزاء سموحة في الدقيقة 41 سببت ازعاجا لدفاع سموحة الذي نجح في ابعاد الخطر.

الشوط الثاني

وأطلق بشير التابعي كرة صاروخية من ضربة ثابتة في الدقيقة 48 علت العارضة البيضاء بقليل، ومع تواصل فشل الزمالك في الوصول لمرمى العربي، دفع حسام حسن باحمد جعفر بديلا لمحمد ابراهيم في الدقيقة 53.

ووسط حالة من اللعب التعاوني، صوب شيكابالا كرة مدفعية على مرمى سموحة في الدقيقة 57 اخطأت طريق الشباك، وواصل لاعبو الزمالك الاعتماد على الأداء الفردي الذي تصدى له دفاع سموحة بوعي كبير.

وانقذ دفاع سموحة كرة خطيرة من امام المرمي كادت تسجل هدف التقدم للزمالك.

وضغط الزمالك في الثلث ساعة الأخير من المباراة، وسدد جعفر في الدفاع وتحولت الكرة لركنية غير مستغلة، واهدر حسين ياسر مجهوده ومجهود زملائه بالتسديد العشوائي، في المقابل اعتمد سموحة على الهجوم المرتد.

وضاعت فرصة التقدم من الزمالك من ركلة حرة في مكان اكثر من جيد عن طريق شيكابالا، وفي الدقيقة 80، انطلق شيكابالا بالكرة دون ان يقابله اي لاعب من سموحة وسلم الكرة لزكي الذي اهداها بدوره لجعفر ليسجل هدف التقدم للزمالك.

وتصدى العربي بمشاركة العارضة لرأسية فتح الله مع الدقيقة 82، وفي الدقائق الخمس الأخيرة، كاد عمر جابر يكلف فريقه هدفاً بلا داع برأسية خرجت الى ركنية ارتدت على مرمى سموحة بهجمة فردية لحسين ياسر الذي انطلق كالسهم ووصل الى حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة ارضية زاحفة في المرمى.

ومع الثواني الأخيرة من المباراة، حصل شيكابالا علي ركلة جزاء انبرى لها نفس اللاعب وسجل منها هدفا ثالثا لتنتهي المباراة بفوز غال للمتصدر.

 

 

اخبار ذات صلة