قائمة الموقع

مناشدة بإنقاذ حياة أسير مصاب بالسرطان

2011-05-16T07:49:00+03:00

رام الله- الرسالة نت

ناشد الأسرى في سجن شطة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر وكل المدافعين عن حقوق الإنسان، اليوم الاثنين بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير فواز بعاره من مدينة نابلس والمعتقل منذ عام2004م والمحكوم بثلاثة مؤبدات و32 عاما أمضى سبعة أعوام منها في سجون الاحتلال.

وكان الأسير بعارة قد دخل السجن وهو بصحة جيدة ولا يعاني من أية أمراض تذكر, ولكنه في عام 2007 عانى من غده بالقرب من الأذن وقيل له انها غده سرطانيه مما أدى الى تدهور حالته الصحية وفقدانه للوزن ، وأجريت له عمليه جراحيه لاستئصال الورم في مستشفى العفوله.

وبين الأسرى أن الأطباء أخذوا منه عينه للتدقيق في فحصها وقرروا حينها أنه بحاجه إلى عملية جراحية أخرى خلال 6 شهور ، ولم يتم اجرائها فيما بعد رغم وجود ماده لزجه غريبة تفرزها العملية الأولى تؤدي إلى أوجاع وآلام غير عادية للأسير.

بدوره ناشد نادي الأسير الفلسطيني المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال، ومعاينة حالتهم الصحية التي أصبحت في غاية الخطورة ، لافتا إلى أن بعض الأسرى دخل في درجة الموت البطئ ، خاصة الأسير أكرم منصور الذي أصبح في وضع صحي خطير

اخبار ذات صلة