قائمة الموقع

ابو يوسف: فياض مرشح لرئاسة الحكومة

2011-05-16T08:43:00+03:00

وكالات- الرسالة نت

كشف د. واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية النقاب عن أن فصائل منظمة التحرير قد أجمعت على ترشيح رئيس حكومة رام الله الحالي د. سلام فياض لرئاسة الحكومة الانتقالية التي تقرر تشكيلها بعد توقيع اتفاق المصالحة الوطنية.

 وقال أبو يوسف في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»،  إن المشاورات التي أجريت مؤخرا بين ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أسفرت عن توافق على ترشيح فياض لرئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن هناك إجماعا على أن فياض هو المرشح الأكثر مناسبة لرئاسة الحكومة في ظل الواقع الحالي.

وأوضح أن توافق فصائل المنظمة على فياض يأتي لاستكمال بناء مؤسسات الدولة الذي شرعت فيه الحكومة، إلى جانب مواصلة الاستعدادات لاستحقاق سبتمبر (أيلول)، الذي سيتوج باعتراف الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

وقال أبو يوسف: «تكليف فياض برئاسة الحكومة القادمة يأتي لسد الذرائع وسحب البساط من تحت أقدام بنيامين نتنياهو وإحباط محاولاته لنزع الشرعية عن هذه الحكومة». وستطرح فصائل منظمة التحرير بشكل موحد اسم فياض خلال المشاورات التي تجريها الفصائل الفلسطينية في القاهرة هذا الأسبوع.

 ويذكر أن الكثير من الأوساط داخل حركتي حماس والجهاد الإسلامي كانت ترفض بشدة تكليف فياض بتشكيل الحكومة القادمة، حيث تتهمه بالمسؤولية عن قمع المقاومة في الضفة الغربية وتنتقد عمليات التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وإسرائيل.

 

اخبار ذات صلة