قائمة الموقع

بلاتر: سندعم الكرة الفلسطينية

2011-05-16T10:13:00+03:00

رام الله – الرسالة نت

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن كرة القدم الفلسطينية حالة خاصة، ويتوجب على الفيفا أن تجد حلولاً خاصة لحل مشكلاتها ومعوقاتها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق "موفينبك" بمدينة رام الله، بمناسبة افتتاح بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم، بمناسبة إحياء الذكرى الـ(63) للنكبة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، واللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

وعبر بلاترعن فخره لوجوده في فلسطين، وسعادته لوجوده بهذه اللحظة التاريخية، مشيراً أن التطور الكروي الذي حظيت به الكرة الفلسطينية انعكس على أداء المنتخبات (الأول والأولمبي) ، وسمح بتشكيل منتخبات عمرية ومنتخب نسوي.

واعتبر بلاتر أن الأمل وحده لا يكفي لتحقيق الإنجازات، وإنما لابد من الحقائق لضمان عمل الاتحاد الفلسطيني بكل حرية، مضيفا أن هنالك عوائق كالممارسات الإسرائيلية لا تستطيع الفيفا إلغاءها، وإنما ستعمل على المساعدة لتخطيها ونشر الرياضة، من خلال إنجاز العديد من المشاريع الرياضية كالأكاديمية الكروية في البيرة، وملعب طولكرم والفارعة، واختتم بلاتر حديثه بشعار كأس العالم السابقة في جنوب إفريقيا " لنحتفل بالإنسانية ".

من ناحيته عبر الأمير علي بن الحسين عن سعادته بزيارة فلسطين، مشيراً إلى عمل الاتحاد الدولي على حل بعض القضايا المعقدة التي تواجه الاتحاد الفلسطيني، إذ إن الأمر يتعلق بالرياضة وليس السياسة .

وتحدث جبريل الرجوب عن توقيت وأهمية البطولة التي تأتي إحياء للذكرى الـ(63) للنكبة، وأكد على أهمية وجود بلاتر والأمير علي، وهو ما يعطي الكرة الفلسطينية أملا كبيراً بالحرية والمساندة، مشيراً أنه على الرغم من المعيقات الإسرائيلية إلا أن الرياضة الفلسطينية حققت عدة إنجازات كان آخرها إعلان تشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

 

اخبار ذات صلة