قائمة الموقع

نقابة التمريض: سنعطل عمل الصحة غدا الخميس

2011-05-18T10:24:00+03:00

الرسالة نت- شيماء مرزوق

أكد نقيب الممرضين في قطاع غزة د. معتصم صلاح ان جميع الممرضين العاملين في القطاع الحكومي سيعتصمون غداً الخميس  للمطالبة بحقوقهم المسلوبة منذ 6 سنوات. وقال :قبل انتخابات النقابة في يناير 2011 وعدتنا الحكومة بصرف علاوة بدل مخاطرة نقداً وتنزيلها كمستحقات ووافق مجلس الوزراء والصحة على ذلك".

وتابع "بعد انتهاء الانتخابات بفوز الكتلة الاسلامية  بقي الامر حبر على ورق وطالبنا جميع الاطراف لاجتماع للتباحث في الامر لكن لم يستجيب احد".

ولفت صلاح في تصريح خاص للرسالة نت الى وجود حملة تشويش على جسم التمريض الذي يطالب بحقه في رفع علاوة المهنة لـ60% كحد أدنى ودفع بدل مخاطر والتي قيمتها 35% , موضحاً ان النقابة كانت ستصعد قبل شهر لكن حدثت اتصالات مع الحكومة والوزارة وتجاوبت النقابة معهم حتى النهاية لكن الحكومة لم بقيت تماطل.

وأوضح ان الممرضين اعتصموا امام مجلس الوزراء امس  ورفعوا شعارات للمطالبة بحقوقهم المهنية  حيث تم وعدهم بان الاجتماع معهم بعد نهاية الاعتصام الا ان احد لم يتحدث اليهم وجرى تهميشهم وتجاهلهم.

وقال النقيب "يبدوا ان رسالتنا لم تصل للحكومة من خلال الاعتصام السلمي لذلك سنوصلها بشكل عملي غداً على الارض, وفي حال لم يستجيبوا لنا سنقوم بتصعيد خطواتنا الاسبوع المقبل وسنشل عمل الصحة بالكامل وسيكون أمامنا اسبوع حافل".

واشار الى وجود  تهميش ومماطلة واضحة في الشئون المالية والادارية في التعامل مع قطاع التمريض, متهماً وزير الصحة د. باسم نعيم بأنه وراء الاشكاليات القائمة لرفضه صرف هذه العلاوات للممرضين ويتعمد تهميشهم.

 واشار الى  ظلم كبير يتعرض له  الممرضين حيث يتقاضى البعض علاوة مخاطرة بينما زملائهم الذين يقومون بنفس العمل لا يتقاضونها, مشيرا الى ان  حكومة رام الله تقوم بصرف العلاوة لجميع موظفيها, بينما تصرف الحكومة بغزة العلاوة فقط للموظفين قبل عام 2006, بمعنى ان كل من تم توظيفهم بعد ذلك لا يتقاضون علاوة المخاطرة على رواتبهم التي لا تزيد عن 1400 شيكل.

 

 

 

اخبار ذات صلة