قائمة الموقع

حريق كبير في مخزن يتبع لسلاح الجو الاسرائيلى

2009-11-15T18:26:00+02:00

الناصرة- الرسالة نت

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد أن حريق نشب هذا الأسبوع في أحد المخازن العسكرية التابعة لسلاح الجو بعدما قام جندي يخدم في قيادة سرب للطائرات بإلقاء سيجارة من يده بشكل مخالف للتعليمات.

وتأخر الإعلان عن الحادث بسبب الرقابة العسكرية على أخبار من هذا النوع.

وأوضحت الصحيفة أن الحريق أتى على المخزن التابع لقاعدة سلاح الجو وسط الكيان الاسرائيلى بالكامل وتسبب بخسارة 720 قطعة سلاح من نوع m16 وعشرات المناظير الليلية باهظة الثمن وأجهزة وذخائر أخرى.

وأشارت إلى أن الجندي يعمل حارسا للمخزن المذكور, وقد أشعل سيجارة بشكل مخالف للقوانين وقام إلقاءها بالقرب من مواد سريعة الاشتعال,م أدى إلى اشتعال النيران في المخزن, وعلى الفور تم استعداء طواقم الإنقاذ والإطفاء تحسباً من وجود جنود محتجزين داخل المخزن المحترق.

وأمر قائد سلاح الجو الاسرائيلى العميد عيدو نحشوتان بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث الذي يحمل في طياته خطورة كبيرة, كما قامت الشرطة العسكرية بفتح تحقيق آخر في الحادث, فيما قدرت الخسائر بعشرات ملايين الشواقل.

جدير بالذكر أن جنود سلاح الجو والجنود الذين يخدمون في الوحدات غير القتالية يتركون سلاحهم في القواعد العسكرية في نهاية الأسبوع عند الخروج للعطل,خوفاً من عمليات سرقة السلاح التي تكررت في الآونة الأخيرة في دولة الاحتلال.

 

 

اخبار ذات صلة