قائمة الموقع

موفاز : على حماس الاعتراف بإسرائيل

2011-05-21T05:35:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

حذر ما يسمى برئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي "شاوول موفاز"، حركة حماس من الاستمرار في سياسة "الإرهاب" ضد الاحتلال الصهيوني، داعيا إياها إلى الاعتراف بـ"اسرائيل" ونبذ العنف.

وقال موفاز في تصريحات لجريدة الرأي الكويتية :" أمام حماس خيارين إما أن تنبذ الإرهاب وتعترف بكل الاتفاقات وإما أن تجرب القوة الإسرائيلية الرادعة، مرة أخرى".

وأضاف :"أمام حماس فرصة لوقف الإرهاب، وقبول الاتفاقات والاعتراف بإسرائيل، حينها يمكن أن تصبح طرفًا في المفاوضات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية التي سيتم تشكيلها بين حماس وفتح خلال الأيام القادمة "سيتم اختبارها من خلال قدرتها على التفاوض والاعتراف بالمطالب الدولية".

ودعا السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ كل الخطوات من أجل العودة إلى المفاوضات، مضيفًا أن "إسرائيل هي قوية، ونحن لا نسعى أن نرى من هو الأقوى وإنما من يريد التوصل إلى سلام؛ والآن ساعة اختبار القيادتين".

وبخصوص استحقاق أيلول، لفت إلى أن رغبة السلطة الفلسطينية في الإعلان يشكل خطأ كبيرًا لأنه سيؤدي إلى تدهور الأوضاع، وهنالك العديد من الإسرائيليين يعتقدون بضرورة أن يقدم نتنياهو خطة عملية".

 

اخبار ذات صلة