قائمة الموقع

رونالدو أسطورة هذا العصر.. وكل عصر!

2011-05-22T09:47:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

كتب النجم البرتغالي هداف فريق ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو تاريخا جديدا في الليغا الاسبانية بعدما اصبح أول لاعب على مر العصور ينجح في تسجيل 40 هدفا في دوري واحد، وبفارق 9 أهداف عن أقرب منافسيه هداف برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل رونالدو ثنائية في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ضيفه ألميريا 8-1 السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة التي توج برشلونة بلقبها قبل 3 جولات وللموسم الثالث على التوالي.

وصنع رونالدو الإعجاز لأنه سجل تقريبا 40 بالمائة من أهداف فريقه في الدوري هذا الموسم، علما بأن ريال مدريد سجل على مدار الليغا 102 هدفا وبفارق 7 أهداف عن برشلونة.

وسيحصل رونالدو بذلك على جائزة هداف الدوري الإسباني وكذلك جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

وشارك رونالدو في 34 مباراة في الدوري هذا الموسم وسجل 40 هدفا، كما شارك في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا وسجل 6 أهداف، كما شارك في 8 مباراة في بطولة كاس ملك إسبانيا وسجل 7 أهداف أهمها هدف المباراة النهائية في شباك برشلونة.

بدوره وصف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، الإنجاز الذي حققه رونالدو السبت بعد أن أصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني خلال موسم واحد، بالأمر غير عادي فقد أحرز الكثير من الأهداف وهو ما يبرهن على قدرة كريستيانو التهديفية".

 

 

اخبار ذات صلة