قائمة الموقع

الخارجية تضع الخطة السياسية للعام 2011

2011-05-22T10:37:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعدت وزارة الخارجية والتخطيط الفلسطينية الخطة السياسية للعام 2011، والتي تناولت خيارات الحكومة للتعاطي مع الشأن الفلسطيني والأهداف الرئيسة مثل إنهاء الاحتلال والحفاظ على الثوابت وإتمام عملية المصالحة وتعزيزها وكسر الحصار الاقتصادي والسياسي عن الشعب الفلسطيني، وبناء المؤسسات على أساس مهني قائم على النزاهة والشفافية مع تحقيق مبادئ الحكم الرشيد وتنفيذ البرامج والأنشطة الفرعية المرسومة في الخطة.

وبينت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن الخطة تناولت أيضا خيارات الحكومة الفلسطينية في التعاطي مع الدول الإقليمية سواء كانت عربية كمصر والأردن وقطر وسوريا أم إسلامية كإيران وتركيا ، بالإضافة إلى الأهداف الرئيسة والمصالح مع هذه الدول ومستقبل الحكومة الفلسطينية خلال عام 2011.

وأوضحت أن الخطة شملت أيضا عرضًا للمحور الإسرائيلي والأهداف الرئيسة وكيفية تعامل الحكومة مع الشأن الإسرائيلي والملفات التي يمكن التعاطي معها في هذا المجال، بالإضافة إلى الموقف الدولي من القضية الفلسطينية ومؤشرات الفشل الدولي.

والجدير ذكره أنه ومنذ أن تولت الحكومة الفلسطينية العاشرة زمام الامور منذ عام 2006 وباردت في وضع الخطط الاقتصادية والتنموية والتشغيلية وأيضاً الخطط السياسية حيث أصبح التخطيط السياسي سمة من سمات العصر الحديث في مختلف بلدان العالم، وعلى مستوى جميع القطاعات داخل الدولة.

 

اخبار ذات صلة