قائمة الموقع

خانيونس: أجانب يشاركون بجني محاصيل زراعية

2011-05-22T12:02:00+03:00

خانيونس-الرسالة نت

شارك متضامنون أجانب، اليوم الأحد، في جني أراضي زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، في خطوة للتضامن مع المزارعين التي تقع أراضيهم بمحاذاة الخط الفاصل شرق غزة.

وكان وفد من المتضامنين الأجانب من مؤسسة التضامن والتعاون الإيطالية ’ACS’، زار المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس، وبحث مع مجلس إدارة الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير بمقرها، سبل مساعدة المزارعين المتضررين من ممارسات الاحتلال.

وأبدى الوفد الإيطالي استعداده لمساعدة المزارعين من أجل الوصول إلى أراضيهم وزراعتها، ورافق متضامنون المزارعين أثناء قيامهم بجني محاصيلهم وفلاحة أرضهم.

وقال عماد عصفور رئيس الجمعية إنهم التقوا بالوفد الإيطالي في إطار جهود الجمعية لتقديم المساعدة للمزارعين في المناطق المحاذية للخط الفاصل، منوها إلى أنه تم إطلاع الوفد على معاناة المزارعين والأخطار التي تواجههم جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

وذكر أنه تم اصطحاب الوفد الإيطالي في زيارة ميدانية للأراضي المحاذية للشريط الحدودي شرق خان يونس وإطلاعهم على الأراضي المتضررة من إنشاء الاحتلال لمنطقة عازلة بعرض 300م شرق وشمال قطاع غزة، وما يترب عليها من مصادرة وإتلاف الدونمات وحرمان آلاف المزارعين من مصدر رزقهم  الوحيد.

 

اخبار ذات صلة