قائمة الموقع

أبناء البلد: موقف نتنياهو من الفلسطينيين عنصري

2011-05-24T15:09:00+03:00

الرسالة نت - محمد جاسر

قالت "حركة أبناء البلد" الناشطة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948م بأن موقف الرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدل على تطرف وتشدد عنصريين ضد الفلسطينيين.

وأوضح رجا إغبارية -رئيس حركة أبناء البلد- في حديثه لـ"الرسالة نت": "علينا أن نتعلم من المواقف السابقة لرؤساء (إسرائيل) والرافضة للتسوية مع الفلسطينيين وإعطائهم أي حق من حقوقهم المشروعة".

وعقب رئيس الحركة على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما -المتراجع أمام "أيباك"- بشأن حدود الدولة الفلسطينية عام 1967م بأنه يمثل دعاية إعلامية لانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية لسبب تأثير اللوبي الصهيوني على مسار الانتخابات.

وأضاف: "لا نعول كثيرا على نجاح أي مفاوضات في المستقبل بين الطرف الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس المراهن على الدعم الأمريكي، والأمريكيون طرف داعم للصهاينة أساسا"، وتابع: "المفهوم من الخطاب الأخير للرئيس الأمريكي أنه لا يستطيع الضغط على الكيان للتفاوض على حدود الدولة المستقبلية للفلسطينيين".

ووجه إغبارية رسالة إلى قيادة منظمة التحرير الفلسطينية قائلا: "علينا ألا نهدر وقتا ثمينًا من تاريخ النضال الفلسطيني من أجل الهرولة وراء المفاوضات العقيمة التي لا تصب في مصلحتنا"، مطالبا باستغلال أفضل لأجواء المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح.

لكن إغبارية استبعد قيام الدولة الفلسطينية في شهر أيلول/سبتمبر القادم على حدود أراضي 67م المحتلة، "في ظل تعنت دولة الاحتلال الصهيوني".

واستدرك: "يجب علينا الاستعداد لتشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، وبالإضافة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني"، معبرا عن اعتقاده في أن المرحلة القادمة ستكون صعبة على الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة