قائمة الموقع

اجتماع هام للقيادة الفلسطينية اليوم

2011-05-25T08:42:00+03:00

وكالات- الرسالة نت

تعقد القيادة الفلسطينية ظهر اليوم اجتماعا لها في مدينة رام الله بالضفة الغربية برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث المواقف التي صدرت في الفترة الاخيرة عن الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة  "ان أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اضافة الى اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح سيشاركون في هذا الاجتماع الهام".وأشار الى "ان البحث سيتركز خلال الاجتماع على خطابي الرئيس الامريكي باراك اوباما الاخير اللذين القاهما في واشنطن قبل ايام اضافة الى مواقف رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو المختلفة".

وقال "ان القيادة الفلسطينية سوف تتفق على صيغة بشأن هذه المواقف من هذه الخطابات قبل التوجه يوم السبت لاجتماع لجنة المتابعة العربية التي ستناقش ذات الموضوع وبعد هذا الاجتماع سيتم اتخاذ موقف فلسطيني رسمي مدعوم عربيا من الخطابات المختلفة التي تمت هذا الاسبوع".

وحول الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو يوم امس في الكونغرس الامريكي قال ابو ردينة "انه لا يؤدي الى تحقيق السلام في الشرق الاوسط".

ورأى "ان خطاب الرئيس اوباما الاخير امام مؤتمر اللوبي المؤيد لإسرائيل (الايباك) انطوى على عناصر ايجابية على رأسها الحديث عن حدود العام 1967 والتي يريد الفلسطينيون ان تكون حدودا لدولتهم القادمة".

وأضاف "سنرى اليوم كيف ستتعامل القيادة الفلسطينية والمجموعة العربية مع هذه الفكرة التي طرحها الرئيس اوباما وكيفية استخدامها بشكل يؤدي الى خدمة القضية الفلسطينية".

 

اخبار ذات صلة