قائمة الموقع

هنية يبارك افتتاح صرح الشيخ ياسين بغزة

2011-05-26T09:11:00+03:00

غزة  - الرسالة نت

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مؤخرا، بيت الشيخ الشهيد أحمد ياسين والواقع في حي الصيرة بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي بمدينة غزة.

وأكدت الحركة أن افتتاح البيت جاء ليكون صرحا تاريخيا شاهدا على أعماله وحياته العلمية والجهادية المقاومة للاحتلال الصهيوني، موضحة أن هذه الخطوة تأتي تخليدا لذكراه العطرة، حيث ضحى بوقته وحياته لنشر الدعوة الإسلامية رغم إعاقته وكان مثلا يحتذى به في العلم والأخلاق.

بدوره، بارك رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هينة هذه الخطوة والتي من شأنها إحياء ذكرى الشيخ الشهيد أحمد الياسين في عقول الجماهير العربية والإسلامية.

ومن جانبه، أكد أبو بلال ياسين المسؤول عن منزل الشيخ ياسين أن هذا الصرح يعتبر بمثابة التاريخ للشعب الفلسطيني المقاوم في فلسطين، موضحا أن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لحياة الشيخ المجاهد ولتعريف الجيل الجديد عن حياة الشيخ الياسين.

وقال أبو بلال: "لقد جعلنا البيت معلما من الناحية الحضارية والفكرية لعلماء الأمة، لنبين من خلاله كيف كانت حياة الشيخ وبيته المتواضع"، مضيفا: "سنفتح هذا البيت للزوار من خارج فلسطين ليتعرفوا على حياة الشيخ الجهادية، والتي أنشأت هذه الحركة العملاقة بحياته وكيف أصبحت بعد استشهاده رحمه الله".

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ ياسين استشهد قبل نحو سبعة أعوام، حيث شارك في عملية اغتياله وزير الحرب الصهيوني شؤول موفاز نفسه وهو خارج من صلاة الفجر ومتوجه إلى بيته القريب من مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة.

اخبار ذات صلة